المحتوى الرئيسى

"كاف": ليبيا المضيف الشرعي لأمم أفريقيا 2013

06/14 20:45

دبي - خاص (يوروسبورت عربية)

أكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) أن ليبيا مازالت مدوّنةً لديه كدولة مضيفة لكأس الأمم الأفريقية 2013، لكنه يضع بدائل مقترحة في حال استمرار الأزمة القائمة بالبلاد.

وتدور معارك ضارية بين كتائب العقيد الليبي معمر القذافي وقوى المعارضة التي تُطالب بإسقاط النظام، فيما يُعرف بثورة 17 شباط/فبراير.

وتدرس بعض الدول التقدم بطلب استضافة كأس الأمم الأفريقية بعد المقبلة بدلاً من ليبيا، وعلى رأسها مصر، لكن هشام العمراني سكرتير عام الـ"كاف" أكد لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" الثلاثاء أن ليبيا "مازالت الدولة المضيفة رسمياً".

وقال العمراني: "بالتأكيد نحن نُفكر بالأمر، لكن حتى الآن فإن كل البطولات المقرر إقامتها في ليبيا مازالت في البلد ذاته، وهي بطولة أفريقيا لكرة القدم داخل الصالات في 2012، وكأس الأمم الأفريقية 2013، وكأس أفريقيا للمحليين في 2014".

 

القرار في أيلول

/

سبتمبر

وأضاف: "في الوقت ذاته فنحن نُفكر في الخطط البديل ونعرف الوقت الذي سيشهد القرار بشأن مكان إقامة هذه البطولات. لكن حتى الآن جميعها في ليبيا".

ومن المقرر أن يتم اتخاذ القرار النهائي في أيلول/سبتمبر المقبل.

وكان الـ"كاف" اضطر إلى نقل بطولة أفريقيا للشباب تحت 20 عاماً من ليبيا إلى جنوب أفريقيا في نيسان/أبريل الماضي بسبب الأوضاع المتردية في البلاد.

وعلّق العمراني على ذلك قائلاً: "يكون أمامنا تحدٍ كبير عندما يتضح أن إقامة بطولة في بلدٍ ما أمرٌ مستحيل. وفي حالة أمم أفريقيا تحت 20 عاماً كانت أمامنا حوالي خمسة أسابيع فقط لاختيار بلدٍ آخر. كنا سعداء للغاية عندما علمنا أن جنوب أفريقيا مستعدة لاستضافة البطولة. لقد قاموا بعملٍ رائع".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل