المحتوى الرئيسى

''أحزاب ما بعد الثورة'' تؤكد مشاركتها في الانتخابات

06/14 20:45

كتب- أحمد لطفي:


أقامت مؤسسة عالم واحد للتنمية وحقوق الانسان ندوة تحت عنوان '' دور أحزاب ما بعد الثورة في الانتخابات البرلمانية '' حاضر فيها  محمد جبر عضو اللجنة التنسيقة لحزب العدل، عبد الحافظ الصاوي عضو حزب الحرية والعدالة ، على خير عضو حزب الاصلاح والتنمية  وادار الندوة الكاتب الصحفي أحمد السرساوي.

بدأ الكاتب الصحفي أحمد السرساوي الندوة بدقيقة حداد على شهداء الثورة ،ثم تكلم عن هدف الندوة من وجود تشابه في برامج كل حزب، ومسألة الدعم المقدم لكل حزب والاحزاب التي تقف وراها رجال الاعمال وبالنسبة للشباب يكون الدعم المالي ضعيف وعن جماهيرية كل حزب وتواجده في كافة المحافظات. رافضاً في الوقت ذاته كافة الاحزاب التى تعقد مؤتمرها بداخل كل القاعات المكيفة بالفنادق الكبري وعدم النزول للشارع المصري ومعرفة احيتاجات المواطن البسيط.

وقال محمد جبر عضو اللجنة التنسيقة بحزب العدل، ان المرجعية واحدة بالتالي سوف يصبح هناك تشابه بين برامج الاحزاب المختلفة مشيراً  سوف يكون الكثير من الاحزاب ولكنه سوف يتم النظر الى 6 او 7 احزاب فقط الذين يظهر منهم الجماهيرية والتنفيذ الصحيح للبرامج الخاصة بهم  وبالنسبة للتيار الرئيسي في حزب العدل هو المواطن المصري والتكوين الديني سواء مسلم او مسيحي والعدالة الاجتماعية .

وعن المشاركة في الانتخابات البرلمانية القادمة أكد حبر ان حزب العدل سوف يشارك بنسبة 15%. موضحاُ ان هناك اكثر من طريقة لدعم الاحزاب مثل الرسمالية الوطنية منها رجال الاعمال، قائلا'' مش كل رجال الاعمال فاسدين بل على العكس ناجحين'' تحقيقاً لمصلحة الوطن ودعم الاحزاب.بالاضافة الى عمل قيمة اشتراكية بسيطة تساعد في جزء التمويل ودعم الحزب مستشهداً بحملة اوباما الاخيرة  ، هذا الى جانب التبرعات من اعضاء الحزب نفسه ولابد من تنوع مصادر التمويل قائلا ''امام الاحزاب تحديات كثيرة من التمويل وعدد الاعضاء وزيارة المواطنون بالمحافظات''.

وقال علي خير عضو حزب الاصلاح والتنمية ،ان الحزب لديه مقر واحد ويجري الترتيب بجهيز عشر مقرات اخري بالمحافظات و35 عضو مرشح للمشاركة في الانتخابات البرلمانية القادمة ،مؤكداً ان الحزب مع فكرة الغاء الدعم المادي من الحكومة. مضيفاً ان تمويل ودعم الحزب من الاعضاء الحاليين قائلا ''لم نجد من الاحزاب من نزل للشارع المصري وتكلم بلغة الرجل المصري وهذا ما يسعي اليه حزب الاصلاح والتنمية''.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل