المحتوى الرئيسى

استطلاع رأي لتحديد آلية توزيع اسطوانات البوتاجاز بالصعيد

06/14 20:27

المنيا - أ ش أ


أكد الدكتور جودة عبد الخالق، وزير التضامن والعدالة الاجتماعية، أن هناك جهوداً تُبذل منذ توليه شئون الوزارة للتغلب على السلبيات ومنظومة العمل المتهالكة والمليئة بالمخالفات الموروثة منذ سنوات عدة، مشيرا إلى أن الاهتمام بالصعيد وتنظيم زيارات للتعرف على احتياجاته تعد أول خطوات التغلب على تلك السلبيات.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير والتى رافقه خلالها سمير سلام، محافظ المنيا، لشونة الرئيسية لبنك التنمية والائتمان الزراعي بمغاغة سعة 13 ألف طن قمح وذلك ضمن جولات الوزير لمتابعة موقف توريد القمح بمحافظات الصعيد.

وأشار الوزير إلى أن إنتاجية القمح فى الصعيد وخاصة محافظة المنيا حققت انجازا كبيرا، حيث بلغت الإنتاجية أردباً لكل قيراط وهو ما ستسعى الوزارة للحفاظ عليه وتحقيقه فى كافة المحافظات الأخرى للوصول الى الأمن الغذائى للوطن، مشيرا إلى أنه سيتم تنظيم احتفالية كبرى لتكريم المزارعين والفلاحين عقب انتهاء موسم التوريد.

كما أشار الوزير إلى أنه سيتم عمل استطلاع رأي بمحافظات الصعيد لتحديد آليات توزيع اسطوانات البوتاجاز واستبدال النظام العشوائي المتبع ليكون التوزيع بالكوبونات لضمان وصول تلك السلعة للمستحقين، مؤكدا أنه لن يتم تحديد حد أقصى للاسطوانات لكل أسرة وإنما سيتوقف على الاحتياجات الفعلية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل