المحتوى الرئيسى

وزير التضامن: منظومة العمل متهالكة ومليئة بمخالفات موروثة

06/14 20:03

أكد الدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن الاجتماعي أن هناك جهودا تبذل منذ أن تولى شئون الوزارة للتغلب على السلبيات ومنظومة العمل المتهالكة والمليئة بالمخالفات الموروثة منذ سنوات عدة.. مشيرًا إلى أن الاهتمام بالصعيد وتنظيم زيارات للتعرف على احتياجاته من أولى خطوات التغلب على تلك السلبيات.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير برفقة اللواء سمير سلام، محافظ المنيا، لشونة تخزين القمح الرئيسية لبنك التنمية والائتمان الزراعي بمدينة مغاغة، وتسع 13 ألف طن قمح، وذلك ضمن جولات الوزير لمتابعة موقف توريد القمح بمحافظات الصعيد.

حيث قال جودة إن إنتاجية القمح في الصعيد خاصة محافظة المنيا حققت إنجازًا كبيرًا حيث بلغت الإنتاجية نحو 24 إردبا للفدان، وهو ما ستسعى الوزارة للحفاظ عليه وتحقيقه فى جميع المحافظات الأخرى لتحقيق الأمن الغذائي المصري، مشيرًا إلى أنه سيتم تنظيم احتفالية كبرى لتكريم المزارعين والفلاحين عقب انتهاء موسم التوريد.

كما أشار الوزير إلى أنه سيتم عمل استطلاع رأي بمحافظات الصعيد لتحديد آليات توزيع أسطوانات البوتاجاز، واستبدال النظام العشوائي المتبع ليكون التوزيع بالكوبونات، لضمان وصول تلك السلعة للمستحقين، مؤكدًا أنه لن يتم تحديد حد أقصى للأسطوانات لكل أسرة، وإنما سيتوقف على الاحتياجات الفعلية.

وعن استعدادات الوزارة لشهر رمضان المبارك، أكد جودة ضرورة تغيير سلوكيات الأفراد والتجار بعدما شهدته مصر من ثورة فكرية كبيرة حتى يكون هناك تناسب بين العرض والطلب، وهو ما سيؤدى إلى تحقيق التوازن في الأسعار، كما سيتم دعم الجمعيات التعاونية والاستهلاكية بكميات كبيرة من السلع وتشديد الرقابة على الأسواق.

قال جودة إن الوزارة تغير مسماها عقب الثورة إلى وزارة التضامن والعدالة الاجتماعية، وهو ما يؤكد اهتمامها بتوفير احتياجات الفئات الأولى بالرعاية، وضمان وصول المساعدات الضمانية للمستحقين الفعليين.

أوضح الوزير أن هناك 12 ألفا و500 تأشيرة حج مخصصة للجمعيات الأهلية التي تشرف عليها الوزارة، سيتم توزيعها على المحافظات طبقا للاحتياجات وعدد السكان، ويتم الآن وضع الضوابط الخاصة بشروط بعثة حج الجمعيات لهذا العام.

من جهته، قال سمير سلام محافظ المنيا إن زيارة الوزراء لمواقع العمل تسهم في دراسة المشكلات على أرض الواقع والتنسيق معها لتلبية احتياجات المواطنين وعرض أهم مطالب أبناء المحافظة، مشيدا بما حققته المنيا من نجاح كبير فى توريد القمح هذا العام، حيث تم توريد حوالي 333 ألف طن من القمح، وهو إنجاز كبير للمحافظة.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل