المحتوى الرئيسى

حزب الإخوان يرفض ترشيح القبطي والمرأة لرئاسة الجمهورية

06/14 19:30

الزقازيق - أ ش أ


أكد الدكتور أحمد بركة، القياي الإخواني والمستشار القانوني لحزب الحرية والعدالة، عن استعداد حزبه للتنسيق في الانتخابات البرلمانية القادمة مع مختلف القوى السياسية في المجتمع، وخوضها بقائمة موحدة في حالة الاتفاق على ذلك، مشددا على التمسك بإجرائها في موعدها.

وقال بركة، في مؤتمر جماهيري لحزب الحرية والعدالة والذي عقد بالنادي الرياضي بمدينة الإبراهيمية بالشرقية، ''إن الحزب لايعارض ترشح المرأة أو القبطي لرئاسة الجمهورية إلا أنه لن يرشحهما، وأن الأحزاب الأخرى مفتوحة ويمكنها ترشيح من تريد''.

وأضاف أن الحزب أعلن تمسكه بإقامة نظام سياسى برلماني حر، وأنه وجماعة الإخوان يتوحدان في الرؤى والأهداف والمباديء، لكن الحزب ينفصل عنها عضويا من خلال بنائه التنظيمي بمؤسساته ولائحته ورئاسته ومكتبه التنفيذي وأمانات المحافظات ومؤتمره العام.

وأوضح المستشار القانوني لحزب الحرية والعدالة أن العلوم السياسية لا تتضمن مفهوم الدولة الدينية أو المدنية، ولكنها تعرف دولة القانون أو غياب القانون، والدولة الديمقراطية أو الديكتاتورية، لافتا إلى أن الشريعة الإسلامية وضعت فصلا واضحا بين الدولة وشخص الحاكم، على أسس راسخة تعصم الحقوق والحريات الإنسانية، و تمنع الرئيس من الطغيان عليها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل