المحتوى الرئيسى

خبير بيئي: العناية الإلهية أنقذت مصر من سحابة إريتريا

06/14 18:50

كتبت- صفية هلال:

أكد الدكتور أحمد عبد الوهاب، أستاذ علوم البيئة بجامعة بنها وعضو المجالس القومية المتخصصة في شئون البيئة، أن العناية الإلهية أنقذت مصر من سحابة بركان دوبي بإريتريا بعد تحولها إلى السودان مرة أخرى ومغادرتها لسماء أسوان عصر اليوم.

 

وقال لـ(إخوان أون لاين): إن البركان وصل ارتفاعه إلى 15 كم عن سطح الأرض، وإن هذه السحابة خرجت من إريتريا إلى السودان إلى أسوان، وهناك أعلنت مصر عن وقف الرحلات الجوية المتجهة إلى البلدين، بعد أن تلقت الإشارة بإغلاق مطار الخرطوم، ولكن بعد فترة قليلة تغير اتجاه الهواء، وعادت السحابة مرة أخرى إلى السودان دون أن تخلف أضرارًا على أهالي أسوان.

 

وتابع: إن هناك ندرة في المعلومات عن الأضرار التي خلفها هذا البركان على الدول التي مرَّ بها؛ لأن البركان اندلع في إفريقيا وهي لا تمتلك وحدات رصد متطورة، ومعظم حالات الرصد وصلت إلينا عن طريق الأجهزة الدولية العالمية التي ترصد بالأقمار الصناعية.

 

وأضاف أن انفجار البركان ظاهرة طبيعية تحدث على فترات متباعدة من الزمان، إلا أن هناك بعض الأخطاء البشرية التي أدَّت إلى انفجاره، وهي حرق بعض المواد العضوية وغير العضوية، وكذلك الدول المنتجة للوقود والمخصبة لليورانيوم تزيد الأمر سوءًا، وتؤثر بشكل رئيسي على ارتفاع درجة الحرارة على سطح الأرض.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل