المحتوى الرئيسى

"فتح" و"حماس" تفكان عقدة الحكومة وتكتم حول هوية رئيس الوزراء الجديد

06/14 18:50

غزة - دنيا الوطن

اتفقت حركتا فتح وحماس على اعلان الحكومة الفلسطينية الجديدة الثلاثاءالمقبل بحضور الرئيس عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في القاهرة.

وقالت فضائية الجزيرة ان الحركتان اتفقتا على اسم رئيس الحكومة المقبلة دون الاعلان عن اسمه.

وأفاد مدير مكتب الجزيرة في القاهرة أنه تم استبعاد رئاسة سلام فياض للحكومة المقبلة بعد ان دار جدل كبير بين الحركتين عليه.

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس وفد الحركة للحوار عزام الأحمد، بعد ظهر اليوم الثلاثاء: ما دمنا وقعنا على أن الحكومة تشكل بالتوافق، لن يفرض أي طرف رأيه على الطرف الآخر، ومن هنا اتفقنا بعد الاتصال بالرئيس محمود عباس، ورئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل، أن ينضما للوفدين في الاجتماع القادم هنا، على أن يكون اجتماعا نهائيا، ويخرج عنه إعلان الاتفاق على تشكيل الحكومة، ولن نستطيع التأجيل أكثر من ذلك.

وأضاف الأحمد، أن جلسة الحوار مع حماس هذا اليوم كانت مريحة وإيجابية جدا، وجدول الأعمال كان يتضمن استكمال ملف المعتقلين وأنجز بالكامل، كما عبر الطرفان عن ارتياحهما من الخطوات التي تمت حتى الآن في هذا الموضوع، كما عبر الراعي المصري الذي يتابع هذا الملف عن ارتياحه أيضا، ونعتبر أن هذا الملف قد أغلق.

أما بالنسبة للحكومة، فقال الأحمد: كان هناك نقاش صريح وواضح، واتفقنا على أن الحكومة تكون بالتوافق، وناقشنا الأمر بشكل جدي وعملي، وفي النهاية ارتأينا أن نستكمل ذلك في جلسة يوم الثلاثاء المقبل الموافق الحادي والعشرين من الشهر الجاري في القاهرة، بمشاركة الرئيس محمود عباس ومشعل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل