المحتوى الرئيسى

اتحاد الكرة يسعى لإنهاء أزمة الإسماعيلى بخطاب «تلطيف الأجواء».. والوصل الإماراتى يفاوض «زيدان»

06/14 18:43

يعقد اتحاد الكرة اجتماعاً الأربعاء لبحث أزمة التحكيم، وإصرار بعض الأندية على استقدام حكام أجانب، ويأتى الاجتماع عقب جلسة جمعت سمير زاهر، رئيس الاتحاد، مع اللجنة مساء الإثنين الماضى، لبحث الاعتماد على حكام مصريين فى الفترة المقبلة.

وقال زاهر: لم نتلق أى طلبات باستقدام حكام أجانب باستثناء مباراتى الأهلى مع الإسماعيلى والزمالك. وأضاف: هوجة الاعتماد على حكام أجانب يجب أن تنتهى لمصلحة التحكيم المصرى، على اعتبار أن الوضع الحالى يؤثر سلباً على الحكام المصريين وسمعتهم الدولية.

فيما أكد عصام صيام، رئيس لجنة الحكام، أن الزمالك لم يخطر اتحاد الكرة رسمياً بطلب استقادم حكام أوروبيين لمبارياته المقبلة، وقال: وضعنا لمباريات الجولات الثلاث المقبلة، حكاماً مصريين وبدأنا البحث عن حكام أجانب لمباراتى الأهلى مع الإسماعيلى والزمالك مع الأهلى بعدما طلب الإسماعيلى ذلك رسمياً، فضلاً عن قرار سابق لمجلس الوزراء بتعيين حكام أجانب لكل مباريات الأهلى والزمالك.

من ناحية أخرى، اقتربت أزمة انسحاب النادى الإسماعيلى من بطولة الدورى الممتاز من الحل بعد جلسة جمعت رئيس النادى مع رئيس اتحاد الكرة عقب اجتماع اللجنة السباعية، واتفق خلالها الطرفان على خطاب يرسله الاتحاد إلى النادى الإسماعيلى لتلطيف الأجواء مع تأجيل بحث مطالب الإسماعيلى الخاصة بنسبته فى البث الفضائى أو تعيين حكام أجانب لباقى مبارياته.

على صعيد آخر، كلف اتحاد الكرة إيهاب صالح، المدير التنفيذى للاتحاد، بالاجتماع بالمسؤولين فى المجلس القومى للرياضة لبحث أزمة مزايدة الحقوق التسويقية والتجارية، التى باعها الاتحاد دون الحصول على موافقة الجهة الإدارية، وجهز الاتحاد رده على ملاحظات المجلس القومى، حيث أكد حازم الهوارى أن الجهة الإدارية ليس من حقها الاعتراض على كراسة الشروط باعتبار الكراسة نفسها التى حصلنا على موافقتها عليها قبل إلغاء المزايدة الثانية. وقال: أما فيما يتعلق بزيادة مدة المزايدة عاماً عن عمر المجلس فإن مجلس الأهلى حصل على استثناء بسنة لتوفير الاستقرار للمجلس المقبل، وهو ما سعينا إليه. وأضاف: ليس لدينا أزمة فى أن يطلع المجلس القومى على محاضر مجلس الإدارة فيما يتعلق بالمزايدة، وعلى استعداد لإعادتها تحت أى ظروف. مؤكداً أن مجلس إدارة الاتحاد يسعى لتقديم الأفضل.

على الجانب الآخر، تلقى محمد زيدان، لاعب المنتخب الوطنى ونادى بروسيا دورتموند الألمانى، عرضاً من نادى الوصل الإماراتى الذى يقوده الأرجنتينى مارادونا، حيث حضر أحد وكلاء اللاعبين الإماراتيين إلى القاهرة قبل أيام للتفاوض مع اللاعب، وتم الاتفاق على حضوره إلى الإمارات للخضوع للكشف الطبى وإنهاء الإجراءات بشكل ودى قبل الدخول فى مفاوضات مع ناديه للحصول على بطاقته الدولية.

وعلمت «المصرى اليوم» أن اللاعب يرفض الاجتماع مع عدلى القيعى قبل تحديد موقفه من العروض الخليجية، حيث يفضل اللعب بالخليج لموسم أو اثنين قبل العودة إلى مصر.

فى شأن آخر، حصل الجهاز الفنى للمنتخب الأوليمبى على شريط لمباراة نظيره السودانى مع البحرين، والتى انتهت بفوز البحرين بهدف قبل أيام، ويبدأ الجهاز الفنى فى دراسة المنافس فى ضوء المباراة ولقاء الذهاب الذى أقيم بالخرطوم يوم الخامس من يونيو الجارى، ويصل غداً طاقم الحكام المغربى بقيادة جيادى ريدونا والمهراجى عبدالعزيز ولهميدى محمد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل