المحتوى الرئيسى

إسرائيليون: اقتصاد تل أبيب سينهار فى حال الاعتراف بدولة فلسطينية

06/14 18:26

ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن حوالى 80 رجل أعمال إسرائيلى من المؤثرين جدا على الاقتصاد الإسرائيلى عقدوا اجتماعا فى تل أبيب أمس حذروا فيه من الاعتراف بالدولة الفلسطينية فى الأمم المتحدة، مؤكدين أن الاعتراف سيؤدى إلى فرض عقوبات اقتصادية على تل أبيب.

وأضافت الصحيفة العبرية عبر ملحقها الاقتصادى "ذا ماركر" أن كبار رجال الأعمال ناقشوا تأثير الاعتراف بفلسطين على اقتصاد تل أبيب.

وكشف رجل الأعمال "عيدان عوفر" النقاب عن أنه تلقى معلومات مؤكدة من نقابة العمال الإسرائيليّة "الهستدروت" مفادها أن موجة من التوجهات وصلت إلى النقابة من نقابات عمال من جميع أرجاء العالم تطالب بقطع العلاقات مع إسرائيل، ووقف أى شكل من أشكال التعاون مع تل أبيب، بما فى ذلك منعهم من تفريغ حمولات السفن.

وحذر عوفر من أن المقاطعة الدولية للاقتصاد الإسرائيلى على خلفيّة سياسية سيؤدى إلى خسائر كبيرة، خصوصا فى مجال التصدير، كما أن المقاطعة ستؤدى إلى فقدان الكثيرين فى إسرائيل لأماكن عملهم، ولفت إلى أن كل عائلة فى إسرائيل ستشعر بالمقاطعة الاقتصادية، بدءا من الأغنياء، مرورا بالطبقات الوسطى وحتى الفقراء.

وأضاف رجل الأعمال الإسرائيلى قائلا: "إنه من منطلق مسئوليتنا الوطنية ومسئوليتنا تجاه العمال فى إسرائيل نناشد الحكومة الإسرائيلية بالمبادرة لعملية سلمية مع الفلسطينيين لقطع الطريق على إعلان الدولة وتداعياته السلبية جداً على الاقتصاد الإسرائيلى".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل