المحتوى الرئيسى

"الصحة": المستشفيات مستعدة لاستقبال مصابى "السحابة البركانية"

06/14 18:11

أكد د.هشام شيحة، رئيس قطاع الطب العلاجى بوزارة الصحة والسكان، أن جميع المستشفيات مستعدة لاستقبال أى حالات إصابة قد تنتج عن التعرض للسحابة البركانية، والتى من المتوقع أن تتعرض لها محافظات جنوب مصر والبحر الأحمر وسيناء، غداً الأربعاء، لافتا إلى أنه من المتوقع أن يكون الوضع مطمئنا ولن يصل إلى درجة الخطورة.

من جانبه أوضح د.محمد عوض تاج الدين، وزير الصحة الأسبق ورئيس الجمعية المصرية لأمراض الصدر والدرن، أن تلك السحب تكون محملة بالأتربة العالقة والأدخنة التى من المكن أن تؤدى، عند التعرض لها من قبل الأصحاء وصغار السن، إلى إثارة الأغشية المخاطية بالأنف والعين والشعب الهوائية، بما يؤدى إلى السعال والحكة.

أما بالنسبة لمرضى الصدر فمن الممكن أن يؤدى التعرض لتلك الأتربة إلى أزمات تنفسية حادة أو زيادة فى حدة الأعراض السابقة، داعيا المواطنين إلى عدم التعرض بصورة مباشرة للسحابة البركانية فى الأماكن التى ستصل إليها، لذلك من الأفضل البقاء فى المنزل، أما إذا أضطر للخروج فيجب تغطية الأنف والفم بمنديل أو ارتداد قناع "ماسك" طبى.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أعلنت وصول سحب بركان "دوبى" بدولة إريتريا الذى بدأ فى إطلاق الرماد البركانى بعد هزة أرضية عنيفة وقعت مساء الأحد الماضى، فوق جنوب مصر والبحر الأحمر وسيناء، غداً الأربعاء.


أخبار متعلقة:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل