المحتوى الرئيسى

كود رقمي لصادرات الحاصلات الزراعية

06/14 21:40

وافق الدكتور أيمن فريد أبوحديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي من حيث المبدأ علي تطبيق عمل برنامج خاص بتصدير الحاصلات الزراعية لمدة 5 سنوات مقبلة بحيث يتم عمل كود لكل سلعة وسجلات لجميع العمليات الزراعية لضمان المراقبة والتحكم في صادراتنا بصفة عامة.

جاء ذلك في اجتماع الوزير مع شريف البلتاجي رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية بمقر الوزارة مساء أمس تناول فيه إستراتيجيات التصدير والتحديات التي تواجه المصدرين وما يتطلب عمله خلال الفترة المقبلة خاصة.

قال شريف البلتاجي إنه في حال تطبيق هذا النظام والذى من المتوقع اعتماده خلال شهرين من وزارتي الزراعة والتجارة فإنه سيسهم في كشف أي مشكلة تحدث في المنتجات عن طريق البيانات التي سيتم عملها عن كل سلعة منذ تاريخ الزراعة.

أكد البلتاجي أنه يتم حاليا التنسيق بين وزارتي الزراعة واستصلاح الأراضي والصناعة والتجارة الخارجية لدراسة المشروع فضلا عن عقد اجتماعات مكثفة لبحث إمكانية عمل نظام مصري يقوم علي أسس يلتزم بها الجميع لافتا إلي وجود لجان تعمل حاليا علي رصد المشروع وتضع مقترحاتها حوله.

أوضح رئيس المجلس التصديري أن المجلس بدأ يفكر في هذا المشروع بعد المشاكل التي حدثت بين مصر والاتحاد الأوروبي العام الماضي فيما يخص إصابة البطاطس بالعفن البني.

يأتي ذلك، فيما عاد الوفد الزراعي من روسيا أمس والذي سافر لتسوية الخلاف مع روسيا وإعادة تصدير البطاطس المصرية إليها. ومن المقرر أن يدعو وزير الزراعة إلي عقد اجتماع خلال ساعات مع الوفد لبحث نتائج المفاوضات فضلا عن وضع النظم الجديدة وقواعد التعامل.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل