المحتوى الرئيسى
alaan TV

وزير التضامن يتهم مستشاريه بإصدار بيانات خاطئة أثناء زيارته لبنى سويف

06/14 18:28

اتهم الدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن الاجتماعي بعض مستشاريه بإعطائه بيانات خاطئة عن كميات الدقيق التي تم توريدها إلى بعض المحافظات ومنها بنى سويف.

جاء ذلك ردا على سؤال عن حصة بنى سويف حيث كان الدكتور ماهر الدماطي قد كشف أن بني سويف قد ورد إليها 300 طن إضافية بينما أكد الوزير أن الرقم الذى أُبلغ به هو 570 طنا، مما أثار دهشة الحضور فى المؤتمر الصحفى من تضارب التصريحات وتسأل الوزير أين فرق هذه الكمية والبالغة 270 طنا.
وأكد عبد الخالق، في أثناء زيارته لشون القمح التابعة لبنك التنمية والائتمان الزراعى ببنى سويف، أنه قد تم توريد 2.5 مليون طن قمح حتى الآن للشون ومازال الموسم ممتد ولم ينته، مضيفا أننا سوف نصل إلى 8 ملايين طن هذا العام بزيادة حوالى مليون طن عن العام الماضى ونقوم باستيراد 4 مليون طن لتغطية الاستهلاك المحلى الذى يبلغ 12 مليون طن سنويا.

وأوضح الوزير، بأن مصر مازالت أكبر مستورد للقمح فى العالم مما يجعل أعين المنتجين العالميين تتجه إليها، مشيرا إلى أن الفلاح بعد ثورة 25 يناير قد انتهت معاناته مع توريد القمح، فالفلاح الآن يقوم بدرس القمح وتوريده إلى الشونة ويحصل على الثمن فى نفس اليوم.

وشدد الوزير، على استلام جميع الأقماح من المزارعين، مؤكدا أنه توجد خطة لزيادة عدد الصوامع والسعة التخزينية بها إلى جانب تطوير الشون لتقليل الفاقد من القمح.

كما طالب الدكتور ماهر الدماطى، محافظ بني سويف بسرعة توفير 570 طنا للقضاء على أزمة الخبز فى 92 قرية ببنى سويف يقل نصيب الفرد فيها عن رغيف يوميا.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل