المحتوى الرئيسى

التضامن: مليون طن زيادة فى توريد القمح هذا العام

06/14 18:15

بنى سويف- أ ش أ


أكد الدكتور جودة عبدالخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية أنه تم توريد 5ر2 % مليون طن قمح حتى الآن ، ومازال الموسم لم ينته بعد ، مشيرا إلى أن الإجمالى المتوقع هذا العام 8 ملايين طن بزيادة حوالى مليون طن عن العام الماضى .

وقال الدكتور جودة عبدالخالق - فى تصريح له الثلاثاء خلال زيارته لشون القمح التابعة لبنك التنمية والإئتمان الزراعى بمحافظة بنى سويف - إننا نستورد 4 ملايين طن لتغطية الاستهلاك المحلى الذى يبلغ 12 مليون طن سنويا .

وأضاف أن مصر مازالت أكبر مستورد للقمح فى العالم ، مما يجعل أعين المنتجين العالميين تتجه إليها ، مشيرا إلى أن الفلاح المصرى بعد ثورة 25 يناير انتهت معاناته مع توريد القمح ، وأن الفلاح يقوم بتوريد القمح إلى الشونة ويقبض الثمن فى نفس اليوم .

واتهم بعض مستشاريه بإعطائه معلومات خاطئة حول كميات الدقيق التى تم توريدها إلى بعض المحافظات ومنها بنى سويف .

جاء ذلك ردا على سؤال حول حصة المحافظة من الدقيق ، حيث كان الدكتور ماهر الدمياطى محافظ بنى سويف قد صرح بأن المحافظة قد ورد إليها 300 طن إضافية من حصة الدقيق ..بينما أكد الوزير أن الرقم الصحيح هو 570 طنا ، مما أثار دهشة الحضور فى المؤتمر الصحفى من تضارب التصريحات ، الأمر الذي جعل الوزير يتساءل عن فرق الكمية والبالغة 270 طنا .

وشدد الوزير على استلام جميع الأقماح من المزارعين ، مؤكدا أنه توجد خطة لزيادة عدد الصوامع والسعة التخزينية بها ، إلى جانب تطوير الشون لتقليل الفاقد من القمح .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل