المحتوى الرئيسى

شاب يبتكر جهازاً لفتح وتشغيل وحماية السيارة عن بُعد باستخدام «الموبايل»

06/14 17:58

استطاع محمد حسين سليمان التوصل إلى ابتكار جهاز جديد يمكنه التحكم فى السيارة وفتحها وتشغيلها وحمايتها من السرقة عن بعد عن طريق التليفون «الموبايل».

وقال سليمان إن الجهاز يقوم بتشغيل محرك السيارة وإطفائه المكيف عن بعد حتى لو كان صاحبها فى مدينة أخرى، موضحاً أن الجهاز يعمل من خلال وضعه فى السيارة.

وأضاف أن الجهاز يمكنه العمل لحماية السيارة من السرقة، حيث يستطيع إغلاق أجهزة السيارة بالكامل، بطريقة يستحيل معها فتح السيارة حتى لو بمفتاحها الأصلى، مشيراً إلى أن الجهاز يتحكم فى غلق أبوابها وفتح «الشنطة»، وتحرير وغلق «مغير السرعات»، ومعرفة مكان السيارة .

وأشار سليمان إلى أنه فى انتظار الحصول على براءة اختراعه الجديد من أكاديمية البحث العلمى، وأوضح سليمان أنه ظل يعمل فى تطوير عمل الجهاز لمدة سنتين، لافتاً إلى أن الفكرة جاءته بعدما شعر بضرورة مواكبة التقدم الهائل فى صناعة عالم السيارات من تقنيات حديثة تستلزم تشغيل السيارة والتحكم فيها عن طريق الهاتف «الموبايل» وحمايتها من السرقة.

وعن الطريقة التى يتم ضبط الجهاز عليها قال سليمان: إن الجهاز بالكامل له أرقام معينة يتم طلبها عن طريق «الموبايل»، ويمكن التحكم من خلالها فى السيارة، كما أن «الموبايل» مجهز بطريقة يمكن من خلالها استقبال رسالة تخبر صاحب السيارة بسرقتها، مشيراً إلى أن تركيب الجهاز فى السيارة لا يستغرق كثيراً من الوقت، من خلال توصيله بسلك عادى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل