المحتوى الرئيسى

"الحكومة الإلكترونية" بورشة عمل لدراسات القاهرة

06/14 18:28

تحت عنوان "الحكومة الإلكترونية المحلية: تكامل الدروس والتخطيط" يعقد مركز دعم القرار والدراسات المستقبلية بجامعة القاهرة تحت رعاية وزير للتنمية الإدارية وبحضور الدكتور أشرف عبد الوهاب القائم بأعمال وزير الدولة للتنمية الإدارية ورشة العمل الختامية لمشروع "الحكومة الإلكترونية المحلية".

وأكد عبد السلام أنه يمكن الإطلاع على هذه الخدمات على بوابة الحكومة الرئيسية وبوابات المحافظات، وهو موقع يمد المواطن بكل الخدمات الحكومية على الخط مباشرة ويسمح له بربح الوقت والجهد.

تهدف الورشة لتجميع الخبراء والباحثين الأكاديميين والمؤسسات الحكومية والجهات الفاعلة غير الحكومية و ذلك لتبادل الدروس المستفادة من مشاريع الحكومة الإلكترونية المحلية في مصر، وعلى مدار اليومين سيتم عرض نماذج التقييم والتطبيق ودراسات الحالة وآخر النتائج التى تم الوصول إليها.

وتقام الورشة على مدار يومى20 و 21 من يونيو الجارى بفندق موفنبيك بالقاهرة.

وتتضمن ورشة العمل أربعة محاور رئيسية، هى عرض النتائج البحثية المختلفة للمشروع، وتبادل التجارب والخبرات المكتسبة من البرنامج المصرى لتنمية الحكومة المحلية، وعرض تجارب و خبرات من دول أخرى.

جدير بالذكر أن مشروع الحكومة الالكترونية تم تمويله من خلال منحة من (مركز أبحاث التنمية الدولية - كندا) و برعاية وزارة الدولة للتنمية الإدارية وذلك على مدار عام ركز خلالها المشروع على العوامل المنظومية والمؤسسية المسئولة عن تحقيق النجاحات الأولية للبرنامج المصرى للحكومة الإلكترونية محاولاً استخلاص الدروس العامة من هذه العوامل و التي يمكن أن تساعد على فهم أفضل السبل لتعزيز كفاءة وفعالية خدمات الحكومة الإلكترونية المحلية.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل