المحتوى الرئيسى

مسلمون فى ألمانيا يبنون طاحونة هواء فوق مأذنة مسجد

06/14 17:43

نشرت صحيفة الجارديان البريطانية تقريراً عن مجموعة من المسلمين فى ألمانيا تتكون من 200 فرد يكونون مجتمعا مترابطا فى شمال ألمانيا قالوا إنهم سيقومون بعمل مسجد صديق للبيئة، ومثبت على المآذن الخاصة به طواحين الهواء لتوليد الطاقة.

وسيقام المشروع الذى سيتكلف حوالى 2.2 ملون جنيه إسترلينى، أى حوالى 2.5 مليون يورو قرب مدينة هامبورج الألمانية، ليصبح واحداً من أوائل المآذن التى تتحول إلى مصدر للطاقة من الرياح، ويعتبر هذا المشروع فكرة أحد مهندسى هامبورج يدعى (Selcuk Ünyilmaz)، وهو من المهندسين الذين لديهم كفاءة كبيرة فى مجال الطاقة.

ويقول "فكرت فى كيفية إعطاء هذا المكان المقدس فائدة بيئية، وأضاف "تصميمى يجمع بين الأصالة والتجديد، وأردت أن أعطى المآذن وظيفة عصرية "ومن المقرر أن تتواجد الطواحين على مئذنتين بارتفاع 22 مترا".

يذكر أن الجماعة الدعوية الإسلامية، والتى تعتبر جزءاً من الاتحاد التركى الإسلامى للشئون الدينية فكرت فى عمل مثل هذا المشروع على بعض المساجد القديمة، ولكن فكرتها توافقت مع خطط للسلطات المحلية، حيث فكرت فى عمل مشروع يتكون من قسمين مسجد ومبنى على مساحة حوالى 1300 متر مربع، وسيشمل المبنى المجاور للمسجد أكبر المحلات التجارية، ووكالات للسفر وكافيهات ومحلات للكتب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل