المحتوى الرئيسى

8600 عامل في7 شركات بقناة السويس يبدأون اعتصاما مفتوحا احتجاجا على عدم تنفيذ قرارات شرف لتحسين أوضاعهم

06/14 17:37

كتبت –  ليلي نور الدين :

دخل ما يقرب من 8600 عامل من عمال شركات هيئة قناة السويس السبعة المطالبين  بمساواتهم بشركات الهيئة فى أعتصام مفتوح احتجاجا على رفض الفريق احمد فاضل رئيس الهيئة تنفيذ القرارات التى تم الاتفاق عليها بموافقة رئيس الوزراء .

وأكد العاملون فى بيان رسمى موقع من اللجان النقابية للشركات السبع وهى الرباط وأنوار السفن والقناة للحبال والأعمال الهندسية البورسعيدية والإنشاءات البحرية والقناة للمواني والمشروعات الكبرى والتمساح لبناء السفن وترسانة السويس البحرية ان المطالب العمالية تضمنت ضم ودمج الشركات إلى هيئة القناة

وطالب العاملون بسرعة صرف الجهود غير العادية في حالة تأخر الضم أو الدمج بنسبة 300% و رفع قيمة الوجبة من 4 جنيهات في اليوم إلى 20 جنيها، بالإضافة إلى صرف الحوافز بقيمة 6 شهور على الأساسى بخلاف ما تم صرفه من قبل.

من جانب أخر تضمنت القرارات التي تم الاتفاق عليها يوم 19 ابريل الماضى برعاية وزير القوى العاملة وموافقة رئيس الوزراء رفع أجور جميع العاملين بنسبة 40% خصما من الجهود المتغيرة وذلك بداية من شهر يونيو الجارى ، وصرف علاوة دورية بواقع 7% بداية من أول شهر يوليو القادم ، تشكيل لجنة لإعادة هيكلة الأجور وعمل لائحة موحده لجميع الشركات .. إلا أن الفريق فاضل رئيس الهيئة عاد ورفض تنفيذ هذه القرارات بدعوى إنها تحتاج إلى تشريع .

وقال جلال الجيزاوي أحد العاملين أن الفريق فاضل قرر زيادة 50% من الجهود للعاملين وإضافة 3 شهور على المرتب سنويا لكل عامل مشيرا أن هذه الإجراءات لا ترضي العاملين والبالغ عددهم 8600 عامل بمحافظات الإسماعيلية والسويس وبورسعيد.

وأكد أن الاعتصام مستمر حتى الثلاثاء القادم لحين انتهاء لقاء رئيس الهيئة بوزير القوى العاملة والوصول إلى حل جذري لوضع عمال .

مواضيع ذات صلة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل