المحتوى الرئيسى

هاني توفيق: رئيس البورصة يجب أن يكون "سمسار"

06/14 17:24

قال هاني توفيق رئيس اتحاد المستثمرين العرب، إن رئيس البورصة يجب أن يكون سمسارًا، وذلك خلال المرحلة المقبلة حتي تستعيد البورصة عافيتها ومكانتها التي فقدتها نتيجة سلسلة الأزمات خلال الـ 5 سنوات الأخيرة.

وأشار رئيس الاتحاد إلى أن الفتره الماضية أثبتت فشل القانونيين وغير المتخصصين في إدارة شئون البورصة والتي تحتاج إلي شخص "انكوي بنار البيع والشراء" علي حد قوله حتي يعرف ماذا يريد المستثمر.

ولفت توفيق خلال مشاركته في حلقة نقاشية نظمها مجلس الأعمال المصري الكندي إلي مدى فداحة الخطأ الذي ارتكبته الحكومة بإعلانها عن مشروع فرض ضريبة على الأرباح الرأسمالية في توقيت كانت تقوم به البورصة المصرية بجولتها الترويجية خارج مصر لجذب مستثمرين جدد من خلال استعراض ما تتميز به البورصة من إعفاء ضريبي وغير ذلك من المميزات.

وأشار إلى أن المستقبل الواعد ينتظر أسهم قطاع العقارات، حيث إن بيوت الخبرة العالمية أشارت في تقاريرها الاقتصادية الأخيرة إلى أن المستويات السعرية التي بلغتها أسهم قطاع العقارات، وتحديدا الشركات التي تواجه مشكلات قضائية بشأن مشروعية تملكها لأراض مثل بالم هيلز وسوديك، قد بلغت ما هو دون قيمتها العادلة بأكثر من 25%.

وطالب هاني توفيق بألا تتخذ حكومة تسيير الأعمال قرارات تكبل الحكومات المنتخبة المستقبلية وتحول دون نجاحها في تحقيق نجاح اقتصادي تعيقه قوانين أو قرارات تم اتخاذها دون دراسة، كما طالب توفيق بأن يتم تعيين رئيس بورصة يتم اختياره من قطاع السمسرة بالإضافة لمجلس إدارة منتخب للبورصة يسهم بشكل كبير في تنشيط السوق من خلال تفعيل منتجات مالية جديدة مثل "Short Selling" والتسوية في نفس اليوم وصناديق المؤشرات القطاعية وتوريق المشتقات بما سينشط ويضاعف أحجام وقيم التداول ويجذب شرائح أكبر من المستثمرين محليا وإقليميا ودوليا.


رابط دائم:

كلمات البحث:

رئيس البورصة |  المستثمرين

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل