المحتوى الرئيسى

«الكسب غير المشروع» يخلي سبيل «هلال».. ويحقق مع أسرتي «الشاذلي» و«أباظة»

06/14 17:17

قرر جهاز الكسب غير المشروع، الثلاثاء، إخلاء سبيل الدكتور علي الدين هلال، وزير الشباب الأسبق، أمين الإعلام بالحزب الوطني المنحل، بعد التحقيق معه في قضية تضخم ثروته، على أن يستكمل التحقيقات معه خلال أيام، عقب ورود تحريات وتقارير جديدة.

ووقع هلال إقرارا بالموافقة على كشف سرية حساباته في الداخل والخارج، أمام المستشار مدحت عبد الفتاح، رئيس هيئة الفحص والتحقيق، الذي استمع إلى أقواله في عدة بلاغات، تتهمه بتضخم الثروات وتحقيق كسب غير مشروع، وواجهه بإقرار ذمته المالية، الذي حرره خلال خدمته بالعمل العام، وتحريات الرقابة الإدارية، التي أكدت تضخم ثروته بطريقة غير مشروعة،

وكان الوزير السابق وصل إلى مقر الجهاز في العاشرة صباحا، ودخل بصحبة نجله من باب جانبي إلى مبنى وزارة العدل، ثم صعدا إلى الطابق السابع حيث مقر الجهاز، وبدأت التحقيقات معه في العاشرة والنصف. ونفى هلال خلال التحقيقات، تحقيقه أية مكاسب مالية غير مشروعة، نتيجة استغلال سلطات وظيفته.

ومن ناحية أخرى بدأ المستشار منتصر صالح، رئيس هيئة الفحص والتحقيق، مناقشة نرمين حازم، زوجة أمين أباظة، وزير الزراعة السابق، وأبنائه الثلاثة، حول مصادر ثرواتهم المثبتة في إقرارات ذمتهم المالية، وواجهه أولاد أباظة بتحقيق ثروات غير مشروعة، إلا أنهم قالوا إن جميع أموالهم من مصادر مشروعة، ولا توجد أي شبهة كسب غير مشروع في ذمة والدهم، الذي آلت إليهم جميع ثرواتهم منه.

وحصل الجهاز على موافقة أبناء أباظة على كشف سرية حساباتهم في الداخل والخارج، بعد أن كان حصل على موافقة والدتهم في جلسة تحقيق سابقة، انتهت بإخلاء سبيل أباظة على ذمة التحقيقات.

يأتي ذلك في الوقت الذي واصل المستشار بهاء دكروري، رئيس هيئة الفحص والتحقيق بالجهاز، التحقيق معمحمد ومعتز ومني الشاذلي،أبناء النائب الراحل كمال الشاذلي، أمين التنظيم الأسبق بالحزب الوطني، وواجههم بأقوال مسؤولي وزارة الإسكان ومديري الأملاك والحدائق العامة في الجيزة، التي أكدوا خلالها حصول الشاذلي على 6 قطع أراضي في التجمع الخامس ومساحات من الأراضي الزراعية داخل الجيزة، لم تكن مدرجة في إقرار الذمة المالية ولم تتطرق إليها التحقيقات، التي جرت مع ايهاب محمد خليفة ناصف، أحد أقارب الشاذلي المحبوس على ذمة التحقيقات، لاشتراكه في إخفاء ثروات الشاذلي غير المشروعة، كما حصل منهم على موافقة بكشف سرية حساباتهم في الداخل والخارج باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية.

من جانبه، قدم محامي أنس الفقي، وزير الإعلام السابق، طلبا إلى المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لجهاز الكسب غير المشروع، يعتذر عن عدم حضور سحر صلاح الدين، زوجة الفقي وأبناؤه، لسؤالهم عن مصادر ثروتهم، وطلب تأجيل التحقيقات معهم إلى جلسة الأربعاء.

وحددت محكمة استئناف القاهرة جلسة الأربعاء، لنظر قرار الجهاز بالتحفظ على أموال الفقى و وزوجته سحر صلاح الدين، وأولاده فرح وإسلام وهنا وأحمد، ومنعهم من التصرف فى ممتلكاتهم العقارية والمنقولة أو السائلة، أمام الدائرة 8 بمحكمة شمال القاهرة، لاتهامهم بتضخم الثروات والكسب غير المشروع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل