المحتوى الرئيسى

وزير النقل يطالب النائب العام والداخلية والحكومة بحماية السكك الحديدية

06/14 23:21

قام المهندس عاطف عبدالحميد، وزير النقل بإخطار مجلس الوزراء والنائب العام ووزيرى الداخلية والعدل، بضرورة اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لسرعة تحديد وضبط الفاعلين والجناة وراء وضع الأجسام الصلبة على خطوط السكك الحديدية ومحاسبتهم طبقا للقانون، وضرورة اتخاذ إجراءات حاسمة لردع مثل هذه المحاولات مستقبلًا.

وقال وزير النقل تعليقًا على أحداث اصطدام قطارين أمس بجسم صلب، إن الجهود أسفرت حتى الآن عن ضبط ثمانية من المتهمين وهم: مصطفى عباس محمود، محمد جمال محمد، مصطفي أحمد عطا أبوالحسن، أسامة أحمد عبدالناصر، هشام رجب أحمد أبوزيد، محمد رجب أحمد أبوزيد، خالد عصام عبدالحكيم، وعبدالرحمن عبدالتواب أحمد، وجميعهم من قرية الشيخ داود بمحافظة أسيوط، وتم تحويلهم إلى النيابة العسكرية لاتخاذ اللازم.

وأكد المهندس عبدالحميد أن هذا الحادث يمثل خطورة كبيرة على حركة القطارات وحياة المواطنين.. قائلا "إنه لأول مرة في تاريخ السكك الحديدية تحدث أشياء من هذا القبيل"، مشددا على ضرورة تعاون الأهالي والمواطنين مع رجال السكك الحديدية لمنع مثل هذه الحوادث.

وقد نجت خطوط السكك الحديدية أمس الإثنين من كارثة مؤكدة.. فعند سير القطار رقم 977 مكيف القادم من الأقصر إلى القاهرة أمس وبعد مروره من محطة القوصية أبلغ السائق عن اصطدامه بجسم صلب كبير عند الكيلو 329 بين محطتي القوصية - صنبو، مما أدى إلى حدوث تلفيات بالجرار والقطار وتوقفه بعد الاصطدام، مما أدى إلى ذعر شديد بين الركاب والذين بلغ عددهم نحو 800 راكب.

وفي نفس الوقت تصادف مرور القطار 88 مكيف القادم من الإسكندرية إلى أسوان وأبلغ السائق عن اصطدامه بجسم صلب كبير عند الكيلو 326 بين محطتي صنبو - القوصية، وأدى ذلك أيضا إلى حدوث تلفيات بالجرار والقطار وذعر بين ركاب القطار والبالغ عددهم 8600 راكب.

وبمعاينة خط السكك الحديدية بعد اصطدام القطارين تبين وجود جذع نخلة كبير وأشجار وإطارات سيارات وتم رفع هذه الأشياء والتحفظ عليها، وتحرر محضر رقم 10556 القوصية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل