المحتوى الرئيسى

مصر تدعم إعلان دولة جنوب السودان

06/14 17:00

قالت السفيرة منحة باخوم المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية بأن د. نبيل العربي وزير الخارجية أوفد كلاً من السفير رضا بيبرس مساعد الوزير لشئون حوض النيل والسفير محمد مرسي مساعد وزير الخارجية لشئون السودان إلى جوبا في زيارة استغرقت يومين ، لدعم العلاقات بين مصر وكل من شمال وجنوب السودان.

وقالت المتحدثة فى تصريح لها: إن الزيارة استهدفت التأكيد على دعم مصر للأشقاء في الجنوب قبيل موعد إعلان قيام الدولة في التاسع من يوليو القادم.

وأضافت أن هذه الزيارة استهدفت كذلك التشاور حول آخر تطورات الأوضاع فيما يتعلق بالقضايا العالقة بين الشمال والجنوب، وبما في ذلك التطورات الأخيرة في أبيي ، كما جاءت زيارة الوفد في إطار حرص مصر على مناشدة الطرفين وحثهما على ضبط

النفس والامتناع عن أية أعمال عدائية بغية إتاحة مجال أفضل لجهود الوساطة الحالية التي تدعمها مصر.

وأشارت السفيرة منحة باخوم الي أن محادثات الوفد المصري في جوبا تناولت أيضا موضوع التعاون في مجالات المياه والري والزراعة، حيث أكد الجانب السوداني الجنوبي تفهمه الكامل لوجهة نظر مصر الداعمة للتعاون والتوافق الجماعي في أية قرارات

تتعلق بحوض النيل، وتقديره لترحيب مصر بانضمام جنوب السودان لمبادرة حوض النيل بعد 9 يوليو القادم باعتبار الجنوب جسر تواصل ودعما جديدا على مستوى دول حوض النيل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل