المحتوى الرئيسى

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يفتتح مقره بالقاهرة

06/14 22:55

كتب- أحمد سبيع:

افتتح الدكتور علي القره داغي، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، اليوم مكتب الاتحاد الفرعي بالقاهرة، وسط حشد كبير من العلماء والأئمة.

 

وأكد د. القره داغي أن مكتب القاهرة هو المكتب الثاني للاتحاد بعد المكتب الرئيسي في الدوحة، وأن الخطوة اقتضاها توسع عمل الاتحاد، بعد ردود الفعل الإيجابية التي لقيتها نشاطاته خلال الفترات الماضية.

 

ولفت الأمين العام إلى أن الاتحاد فرغ من تشكيل اللجان التي من المقرر أن تعمل في المكتب الجديد، كما تمَّ الاتفاق كذلك على تدشين نشاط المكتب من خلال مؤتمرات وندوات سيتم تنظيمها تباعًا خلال الفترة القليلة القادمة، موضحًا أن الأجواء التي صاحبت افتتاح المكتب كانت إيجابية للغاية، بالنسبة لجموع العلماء الحاضرة للاحتفالية، مشيرًا إلى أن الجميع تعهد بالعمل الجاد والمثمر في جميع قضايا العمل الإسلامي التي ينشط فيها الاتحاد.

 

وأكد أن الاتحاد العالمي أصبح اسمًا مرموقًا بين الاتحادات العالمية، ورقمًا مهمًّا في العمل الإسلامي المعاصر، مؤكدًا أن الاتحاد يعمل دون تفرقة بين الأطياف الإسلامية، وأن مكتب القاهرة سيعمل على ذات النهج، وسيكون هناك السلفي والإخواني والصوفي المعتدل والجمعية الشرعية والدعوة وكلُّ مَن يعمل للإسلام على بصيرة وعلم ومنهج قويم.

 

من جانبه، بعث الدكتور عبد الرحمن البر، أستاذ الحديث وعلومه بجامعة الأزهر وعضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين وعضو الاتحاد العالمي، لعلماء المسلمين ببرقية تهنئة لعلماء الأمة الإسلامية، وكل أعضاء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، بمناسبة افتتاح المكتب الفرعي للاتحاد في القاهرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل