المحتوى الرئيسى

عمرو خالد: اختيار مندوبين عن الأحياء لبحث مشكلات الأهالي وحلها

06/14 16:44

كتب - يوسف جمال:


أعلن اللواء مروان مصطفى مساعد وزير الداخلية للاعلام والعلاقات والمتحدث الرسمي باسم الداخلية عن بدء تنفيذ مشروع المشاركة المجتمعية مع الشرطة لأول مرة في تاريخ الوزارة غدا الاربعاء بالتعاون مع كل من الداعية الاسلامي الدكتور عمرو خالد وجمعية الشرطة والشعب لمصر وعدد من الجمعيات الأهلية المختلفة.

قال اللواء مروان مصطفى إن مشروع المشاركة المجتمعية يأتي تحقيقا للتواصل وتعزيزا لأواصر التعاون المجتمعي مع الشرطة، خاصة في تلك المرحلة الهامة التي تشهد صياغة فكر أمني جديد، وأضاف أن التجربة سوف اعتبارا من اليوم  داخل 10 أقسام شرطة بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية واسيوط وهي اقسام النزهة و عابدين ومنشأة ناصر و روج الفرج و الدقي والجيزة و العمرانية و ثان المنتزة و باب شرقي ووثان أسيوط التي تقع في نطاق أربع مديريات أمن.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أنه سيتم تطبيق التجربة لمدة ستة أشهر على أن يتم تقييمها بمعرفة بعض الخبراء والمختصين تمهيدا لتعميمها وتطبيقها على كافة أنحاء الجمهورية.

وشدد على حرص وزارة الداخلية على إنجاح التجربة وتحقيق التعاون الوثيق مع أي جهة في سبيل إنحاحها لتكون نقطة الإنطلاق لعودة العلاقة الطيبة بين المواطن ورجل الشرطة.

واكد  الداعية عمرو خالد إن المشاركة المجتمعية جاء كفكرة طرحها  بهدف تقديم مساعدة إيجابية للوطن في تلك المرحلة الدقيقة التي تمر بها البلاد، وقال : فور طرح الفكرة تلقيت اتصالا من اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية لمناقشة الفكرة على أرض الواقع وتم الإجتماع بالوزير وباللواء مروان مصطفي المتحدث الرسمي باسم الوزارة من أجل تطبيقها حيث قدما كافة أوجه الدعم والتسهيلات من أجل تدعيم الفكرة وإخراجها إلى النور.

وأوضح عمرو خالد أن فكرة المشاركة المجتمعية قائمة على اختيار مجموعة من المواطنين في كل حي يمثلون مختلف فئاته من رجال وسيدات وشباب ومسلمين ومسيحيين ليكونوا لجنة تجتمع كل أسبوعين مع لجنة مماثلة تتكون من مأمور القسم ورئيس المباحث وضابط العلاقات العامة لبحث المشكلات والشكاوى الجماعية لأهل الحي وكيفية حلها على أن يتم عمل محضر بذلك الإجتماع ويتم رفعه لمدير الأمن لاتخاذ اللازم إذا كان حل تلك المشكلة يتطلب سلطات أكبر من سلطات مأمور القسم".

وأكد الداعية الإسلامي عمرو خالد أن التجربة تهدف في المقام الأول إلى قيام المواطن بالتعاون مع الشرطة ومساعدتها على القيام برسالتها الأمنية النبيلة وليس القيام بدورها، مشيرا كذلك إلى أن لجان المشاركة المجتمعية التي تم تشكيلها سيتم تغييرها كل عام لتحقيق عدالة المشاركة بين جميع أبناء الحي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل