المحتوى الرئيسى

شباب النوبة يبدأون حملة "اتبرع ولو بجنيه"

06/14 16:17

وحيا ائتلاف شباب النوبة ثورة 25 يناير مؤكدين أنها اتاحت الفرصة للمصريين للتعبير عن أرائهم وتحقيق أحلامهم على أرض الواقع .

وقدم حسن الكاشف خبير التعاونيات الزراعية بجنيف "ابن النوبة" رؤية علمية لبناء وإعمار النوبة، معتبرا هذه الرؤية نموذج لمصر قاطبة بدءا من النوبة - التى أشار إلى أنها مدخل مصر لأفريقيا - مرورا بالسودان وباقى دول حوض النيل .

وأكد الكاشف أن الثقافة المصرية هى ثقافة نيلية زراعية متسامحة تقبل التعددية وتكرم الضيف والغريب، مشيرا إلى أن كل الأزمات التى تواجه مصر نابعة من التخلي عن هذه الثقافة، داعيا إلى تكوين نموذج جديد يضع الإنسان والتنمية فى قلب هذا

النموذج، ويحقق الأمن الغذائى، ويرفع مستوى المعيشة، ويحافظ على البيئة وخاصة المياه، ويعيد إلى مصر صورتها الحضارية .

واقترح أن يتم بدء هذا النموذج من النوبة، موضحا أنه يعتمد على التنمية المستدامة والتى تقوم على إنشاء مشاريع تنموية على بحيرة ناصر تهدف إلى تحويل المنطقة لقرى منتجة ومنسجمة مع البيئة وإعادة تدوير مخلفات القرية والاستفادة منها .

كما يهدف النموذج إلى ترشيد استهلاك المياه باستخدام طرق الرى الحديثة مما يساهم فى مضاعفة حصة مصر من المياه لتحقيق الاكتفاء الذاتى وزيادة انتاجها من الحاصلات الزراعية، ويتضمن أيضا إنشاء بنك تعاونى يساهم فيه النوبيون بالداخل والخارج ويقوم البنك بمساندة المشاريع الصغيرة .

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل