المحتوى الرئيسى

خطة لزيادة إنتاج الطاقة فى مصر بنسبة 20 بالمائة بحلول 2020

06/14 16:54


القاهرة - أعلن الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة أن مصر لديها خطة لزيادة إنتاج الطاقة بحلول عام2020 بنسبة 20بالمائه منها 12 بالمائه من طاقة الرياح و8 بالمائه من طاقة المياه والطاقة الشمسية حسبما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط .

وأشار - خلال الاحتفال الذى أقيم الثلاثاء بالقاهرة بمناسبة اليوم العلمي المصري - الإيطالي - إلى أن القطاع الخاص رحب بالقيام بدور في تطبيق استراتيجية 2020 من خلال إقامة مزارع لتوفير طاقة الرياح وتوفير ما يلبي احتياجات مصر من الطاقة والاستفادة منها من خلال بيعها للمستهلكين.

وأوضح يونس أن نسبة إنتاج مصر من الطاقة المتجددة تبلغ 1.10بالمائه..مؤكدا على وجود محطة لتوليد الطاقة الكهربية من الطاقة الشمسية بطاقة إنتاجية تصل إلى140 ميجا وات كما سيتم فى منتصف الشهر القادم إجراء التجارب على محطة جديدة للطاقة الشمسية.

وأعلن وزير الكهرباء عن وجود مخطط لإنشاء 4 محطات أخرى للطاقات الجديدة والمتجددة.

وأضاف أن مصر تمتلك مصادر للطاقة المولدة من الرياح والطاقة الشمسية.. لافتا إلي أهمية هذه المصادر التى تجذب العديد من الاستثمارات سواء علي المستوي المحلي او الاجنبي.

وأشار إلي أن دول البحر المتوسط لديها رؤية مشتركة في توفير الطاقة الامنة وتحقيق الاستقرار البيئي في نفس الوقت وذلك من خلال الحفاظ علي نسبة الانبعاثات الصادرة من الصوب بما لايسبب تغير المناخ .
واوضح يونس أن الكهرباء في مصر تغطي 99بالمائه من سكان مصر ..لافتا إلي ان مصر تقوم بتنمية قطاع الكهرباء من خلال تنمية الأبحاث وتوفير التدريب للعاملين في مجال الكهرباء وذلك من خلال التعاون مع عدد من الدول منها ألمانيا والدنماراك .

وأشار وزير الكهرباء إلي ان مصر قامت مؤخرا باستضافة المركز الإقليمي للطاقة الجديدة والمتجددة من اجل خدمة 10 دول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مشددا علي أهمية التعاون مع إيطاليا خاصة في مجال الأبحاث في مجال الطاقة الشمسية من اجل الاستفادة منها في المجال التكنولوجي لخفض تكلفة التجهيز وزيادة فعاليتها .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل