المحتوى الرئيسى

12 حزب يشكلون ''تحالف وطني'' استعداداً للانتخابات

06/14 19:37

كتب- إمام أحمد:


من أجل برلمان يمثل الشعب ويتجه نحو تشكيل حكومة وحدة وطنية؛ قام رؤساء وممثلو12 من الأحزاب والقوى السياسية بتكشيل جبهة التحالف الوطني للعمل المشترك؛ مؤكدين على التزامهم بمدنية الدولة وسيادة القانون والمواطنة كمبادىء أساسية للدستور.

ويضم التحالف الوطني كلاً من أحزاب الوفد، الحرية والعدالة، التجمع، الناصرى، الغد، الكرامة، مصر الحرية، العدل، العمل، الوسط، التوحيد العربى، والجمعية الوطنية للتغيير.

واتفق المجتمعون عقب اجتماعهم في مقر حزب الوفد، الثلاثاء، وعبر البيان الذي ألقاه الدكتور رفعت السعيد رئيس حزب التجمع، على تشكيل لجنة لإنجاز مشروع قانون انتخابات مجلس الشعب، كما اتفقوا على تشكيل لجنة لدراسة التنسيق الانتخابي، ووضع القواعد والمعايير وأهداف ومستوى التنسيق في الانتخابات البرلمانية القادمة،كما أعلنوا عن تشكيل أمانة دائمة للتحالف الوطني؛ داعيين كافة الأحزاب والقوى السياسية للانضمام  لهذا التحالف.

وقال السعيد، في البيان الصادر عن التحالف الوطني: ''يحرص كل وطنى مخلص على تهيئة كل الظروف المساعدة على تحقيق التحول الديمقراطى وإنجاز أهداف الثورة فى إقامة دولة الديمقراطية والحرية والعدالة، دولة المواطنة والقانون''.

وأضاف البيان: ''في سبيل هذه الغاية الوطنية النبيلة، تجري الدعوة الى تكوين تحالف وطنى يضم كافة الأحزاب السياسية والقوى السياسية المتوافقة على مبادىء الديمقراطية والدولة المدنية لحشد القوى للعمل المشترك فى معركة الانتخابات القادمة''.

وتابع رئيس حزب التجمع جبهة التحالف الوطني تأتي سعياً للعمل المشترك لمواجهة  مطالب التحول الديمقراطى والنهضة الاقتصادية والتنمية الوطنية الشاملة فى مرحلة الخمس سنوات التى تبدأ مع تشكيل مجلسى الشعب والشورى الجديدين، مشدداً على عدم قدرة أي فصيل سياسى واحد على تحمل مسئولية هذه المرحلة  والنهوض بتبعاتها منفرداً.

من جانبه صرح الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، أن كل الأحزاب الممثلة فى هذا الاجتماع حريصة على أن يضم هذا التحالف كل القوى السياسية فى مصر، قائلاً: ''إن المسئولية جسيمة وتتطلب تكاتف كل الأحزاب والقوى السياسية''.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل