المحتوى الرئيسى

ثوار مصراتة يستعرضون لشيخ الأزهر مجازر نظام القذافي

06/14 15:23

القاهرة : التقي الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ظهر الثلاثاء وفدا من شباب ثوار مدينة مصراتة الليبية المحاصرة، استعرضوا خلال اللقاء عددا من المقاطع والصور التي توضح مدى المأساة التي يعيشها الليبيون والمجازر التي ترتكبها قوات القذافي بحق الثوار.

وأكد فضيلة الإمام الأكبر مساندة الأزهر الشريف للشعب الليبي والثوار وأن الأزهر يوجه نداءه إلى الحكام العرب على الأقل أن يردوا الجميل لهذه الشعوب المصابرة في ليبيا وسوريا واليمن بترك هذه المناصب الزائلة إذا كان الأمر سوف يؤدي إلى إراقة الدماء الزكية وأن كل كراسي الحكم لا تساوي إراقة نقطة دم وأكد الإمام الأكبر دعم الأزهر الشريف ووقوفه مع الحق ومطالب الشعوب الإسلامية.

ومن جانبهم، أكد أعضاء الوفد في تصريحات لبوابة " الأهرام" الالكترونية أنهم حضروا إلي الأزهر لأنه يرعي شئون المسلمين في العالم، وله مواقف أساسية من كل الأحداث في العالم وأكد الوفد أنهم لديهم توثيق لجرائم القذافي أحضروا منها جزءًا للإمام للإطلاع عليها.

وأكد يوسف أبو عليم مسئول الوفد، أنه حمل برسالة شكر وتقدير من المجلس الانتقالي الليبي والمجلس المحلي بمصراتة للإمام الأكبر لموقفه التاريخي الداعم للثورة الليبية وبيانه الذي أصدره وطالب فيه الجيش الليبي بعدم إطاعة القذافي، ووصف أبو عليم اللقاء مع الشيخ الأزهر بالودي والجميل قائلا: لم نكن نتوقع هذه الحفاوة من الشيخ والذي أكد لنا حسن نبله، موضحا حاولنا الاستفادة من آراء الشيخ.

وأكد يوسف أبو عليم أن الإمام الأكبر وعدهم بتشكيل مجموعة من الأئمة للضغط لوقف حمامات الدم في ليبيا والدول العربية، مؤكدا للثوار أنه لن يقف مكتوف الأيدى مما يجرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل