المحتوى الرئيسى

نقيب الأطباء يرسل خطاباً لـ "شرف" يطالبه بحل اللجنة العليا للإضراب

06/14 15:20

طالب الدكتور حمدى السيد، نقيب الأطباء، الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، بتحديد موعد لممثلى النقابة العامة والفرعيات لاستعراض مشاكلهم المهنية والوظيفية للتوصل إلى آليات فعالة لحلها فى أقرب وقت.

وقال السيد فى الخطاب الذى أرسله، اليوم الثلاثاء، إلى رئيس مجلس الوزراء ووزيرى المالية والصحة إن الجمعية العمومية الماضية ألغت القرارات الخاصة، بإقالة وزير الصحة، مشيراً إلى إلغاء كل التنظيمات الموازية للنقابة، والتى يأتى فى مقدمتها اللجنة العليا للإضراب.

وأكد الخطاب ضرورة رفع الموازنة العامة للصحة إلى 15% مع الالتزام برفع الحد الأدنى للأجور، كما أبلغ الخطاب رئيس الوزراء استعداد الأطباء لبذل الجهود لتقديم أفضل رعاية للمواطن فى ظل موازنة معقولة تتناسب مع احتياجات الصحة.

وكانت الجمعية العمومية الماضية التى عقدت فى 10 يونيو الجارى وافقت على تشكيل لجنة للتفاوض مع وزارتى الصحة والمالية بشأن مطالب الأطباء، بالإضافة إلى اعتذار وزير المالية للأطباء عما بدر منه من إساءة لأعضاء الجمعية العمومية، فضلاً عن وقف لجان جمع الاستقالات الجماعية بمستشفيات وزارة الصحة.

وقررت الوقوف بجانب محاربى الفساد من الأطباء العاملين بوزارة الصحة مع احترام سيادة القانون، بالإضافة إلى عدم عقد أى جمعيات عمومية حتى إجراء الانتخابات 14 أكتوبر المقبل، كما طالبت الجمعية بالإفراج عن الدكتور محمد محمد على حميد المحتجز فى المملكة العربية السعودية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل