المحتوى الرئيسى

شئون الأحزاب تتلقى أوراق تأسيس المصريين الأحرار

06/14 20:01

القاهرة في 14 يونيو - أ ش أ


تلقت لجنة شئون الأحزاب الثلاثاء أوراق تأسيس حزبي ''المصريين الأحرار'' و''المصري الديموقراطي الاجتماعي''، فيما يتقدم حزب العدل إلى اللجنة بأوراق التأسيس صباح يوم الأربعاء نظرا لضيق الوقت.

وقال راجي سليمان وكيل مؤسسي حزب ''المصريين الأحرار'' لوكالة أنباء الشرق الأوسط مساء اليوم إن الحزب يضم حتى الآن 50 ألف عضو مؤسسا في جميع محافظات الجمهورية، إلا أن اللجنة التأسيسية قررت تقديم 6 آلاف توكيل فقط.

وأضاف أن الحزب يضم كافة فئات المجتمع مسلمين ومسيحيين، مؤكدا أنه سيخوض كافة الانتخابات التشريعية والمحلية ولن يتخذ قرارا بالمشاركة في انتخابات الرئاسة إلا بناء على استفتاء بين كافة الأعضاء، مشددا على أن المهندس نجيب ساويرس مجرد عضو مؤسس بارز في الحزب فقط.

من جانبه، أكد الدكتور إيهاب الخراط وكيل مؤسسي حزب المصري الديموقراطي الاجتماعي إن عدد أعضاء الحزب بلغ قرابة 10 آلاف عضو، إلا أن اللجنة التأسيسية لم تتقدم سوى 6351 توكيلا للجنة شئون الأحزاب.

وأضاف أن قرار المشاركة في الانتخابات سيتم حسمه بمجرد إعلان موافقة لجنة شئون الأحزاب على التأسيس ومباشرة الحياة السياسية بصورة شرعية، معربا عن أمله في صدور موافقة اللجنة على الحزب التي تستغرق قرابة 3 أسابيع، في أسرع وقت ممكن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل