المحتوى الرئيسى

رئيس البرلمان الاوروبي يدعو الفلسطينيين والإسرائيليين الى استئناف المفاوضات

06/14 15:11

رام الله: دعا رئيس البرلمان الاوروبي جيرزي بوزيك الثلاثاء الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي الى استئناف المفاوضات لان هذا وقت التفاوض.

ونقلت وكالة الانباء الكويتية "كونا" عن بوزيك ،في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض ،قوله "ان توجه الفلسطينيين في سبتمبر/أيلول المقبل لاعلان دولتهم يضع مصاعب في المفاوضات المستقبلية".

واوضح ان "الحل الاحادي" ليس حلا جيدا والافضل ان يتم البدء بالمفاوضات ،مشددا على اهمية تحقيق الوحدة الوطنية.

ورحب رئيس البرلمان الاوروبي بتشكيل حكومة جديدة ،مشددا على ضرورة وفائها بمتطلبات الاسرة الدولية في التخلي عن "العنف" والاعتراف بحق اسرائيل في الوجود والوفاء بالاتفاقات السابقة.

واشاد بما حققته السلطة الفلسطينية من انجازات لاقامة الدولة من حيث الاستثمار والبنية التحتية ،مشيرا الى ان ما تحقق من انجازات يضع الدولة في مستوى دول قائمة.

من جهته اشاد فياض بموقف الاتحاد الاوروبي الذي عبر عنه في اجتماع لمجلس الوزراء عام 2009 والتاكيد عليه عام 2010 في رفض الاستيطان وتعريف المناطق المحتلة ومكانة القدس الشرقية وتاييد الاتحاد الاوروبي لاقامة دولة فلسطينية.

واكد تقديم الاتحاد الاوروبي دعما سخيا للسلطة الفلسطينية لافتا الى تقديم 500 مليون يورو عام 2008 و500 مليون يورو عام 2009 اضافة الى 345 مليون يورو في عام 2010 ليصل اجمالي قيمة المبالغ التي قدمها الاتحاد منذ عام 2008 اربعة مليارات يورو.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل