المحتوى الرئيسى

مقدم سوري يروي أسباب انشقاقه

06/14 18:23

وقال المقدم حسين هرموش -الذي لجأ إلى حدود تركيا قرب بلدة غوفيتشي– إن الجيش السوري يتقدم في جسر الشغور وكانت وحدات المشاة في الأمام والدبابات في الخلف، مشيرا إلى أنه حاول حماية المدنيين.

وروى هرموش لوكالة الصحافة الفرنسية أنه كان معه مجموعات من الجنود ولم يكن في حوزتهم سوى أسلحة خفيفة وألغام، وتابع قائلا "نصبنا أفخاخا للجيش السوري لتأخير تقدمه والسماح للمدنيين بالفرار وبمغادرة المدينة"، مؤكدا أنه وضع ألغاما على نقاط عبور للقوات.

وكان شهود أفادوا بوقوع مواجهات بين فصائل مختلفة من الجيش في هذه المدينة البالغ عدد سكانها خمسين ألف نسمة والتي تشهد حملة قمع عنيفة منذ بضعة أيام.

كما روى أحدهم أن مواجهات وقعت الأحد بين أربع دبابات انشقت عن الجيش وباقي القوات الموالية لنظام الرئيس بشار الأسد، فيما أفاد شاهد آخر بتدمير جسور لمنع تقدم العسكريين.

لكن المقدم هرموش نفى هذه المعلومات الأخيرة عن تدمير الجسور، مؤكدا أن الدبابات دخلت المدينة سالكة الجسور ولم يتم تدميرها.

وقد عرف الضابط بنفسه بإبراز بطاقته العسكرية وأكد أنه اغتنم مأذونية ليفر الخميس الماضي من دمشق في اتجاه الحدود التركية حيث تقيم عائلته.

إيران وحزب الله
وسئل عما نقله شهود عن وجود عناصر من القوات الإيرانية ومن حزب الله اللبناني يشاركون في قمع المحتجين إلى جانب الجيش السوري، فأكد المقدم هرموش أنه شاهد عناصر إيرانيين ومن حزب الله.

وقال "أذكر جيدا في دمشق بقطاع سقبة، رأيت الناس يتظاهرون وشاهدت (هؤلاء العناصر) يتحركون"، مضيفا "رأيت بأم عيني قناصة متمركزين في الطبقات العليا، قناصة إيرانيين ومن حزب الله يطلقون النار على الحشد".
  

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل

المقدم هرموش من الفرقة 11 بالجيش السوري دعا زملاءه للدفاع عن المدنيين (الجزيرة-أرشيف)