المحتوى الرئيسى

تباين في ردود أفعال طلاب «الثانوية» على «التفاضل والتكامل» وشكاوى من طول الامتحان

06/14 15:04

تباينت ردود الأفعال حول امتحان التفاضل والتكامل، لطلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة، الأربعاء، وتركزت شكوى الأغلبية حول صعوبة السؤالين الرابع والخامس، وطول الأسئلة بوجه عام، فيما شهدت محافظات كفرالشيخ، والسويس، والإسكندرية، حالات انهيار وبكاء بسبب صعوبة الاسئلة، في المقابل عبر الطلاب في محافظات البحيرة والأقصر والوادي الجديد عن فرحتهم بسهولة الامتحان.

وأصيبت طالبة بلجنة مدرسة الثانوية بالفشن، ببني سويف، بنزيف واشتباه كسر في العمود الفقري، بعد سقوطها من الطابق الثالث قبل أداء الامتحان.

وتبين أن الطالبة دينا علي عبد الظاهر، اعتادت الجلوس على شرفة الطابق الثالث قبل بدء لجنة الامتحانات، ولم تتناول إفطارها، فأصيبت بدوار مما أدى إلى سقوطها وإصابتها، وتم نقلها إلى مستشفى الفشن المركزي، ثم مستشفي بني سويف العام.

وفي الشرقية، ألقت قوات الأمن  القبض على 12 من أولياء الأمور ومدرسين يقومون بحل الأسئلة وإبلاغها للطلاب عن طريق الهاتف المحمول.

 

بينما في الغربية، شب حريق بمدرسة الجهاد الابتدائية بطنطا، عقب خروج طلاب الثانوية العامة بعد أداء امتحان التفاضل والتكامل، وأتت النيران على باب، ودرج، وسبورة، ولم تمتد إلى كنترول المدرسة.

وفي كفر الشيخ، أصيب العديد من الطلاب بكفر الشيخ بحالة انهيار بسبب الغموض في بعض أسئلة الامتحان، على حد وصفهم، وشهدت لجنة مدرسة جمال عبدالناصر الثانويه (بنين بدسوق) حالات غش في اللجنة رقم 8، واكتفى المراقبون بسحب «البراشيم» فقط، بينما شهدت لجنة مدرسة الثانوية بنات بالحامول تشديد التواجد الأمني بكثافه حول المدرسه لما تردد عن وجود حالات غش بها في الأيام السابقة.

وفي جنوب سيناء، والسويس، والإسكندرية، ودمياط، والاسماعيلية، تباينت آراء الطلاب وانخرطت كثير من الطالبات في البكاء، بسبب صعوبة الاسئلة، خاصة الفقرة «ب» فى السؤالين الرابع والخامس.

وبدت الفرحة على وجوه بعض الطلاب، في الدقهلية، فيما بدي الحزن على وجوه آخرين لعدم استكمالهم حل الأسئلة نظراً لضيق الوقت.

وقال أيمن فهمي اسماعيل، المستشار الاعلامي لمديرية التربية والتعليم، إن غرفة عمليات المديرية تلقت عدة شكاوى من الطلبة وأولياء أمورهم عقب انتهاء الامتحان، وسيتم رفع تقرير لوزير التربية والتعليم ومدير عام امتحانات الثانوية العامة.

وعبر طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة، بالبحيرة، عن فرحتهم بامتحان مادة التفاضل وحساب المثلثات، وأكدوا أن الامتحان في مجمله سهل وجاء وفق المقرر الدراسي، ويقيس إمكانيات الطالب في المذاكرة والتحصيل ولا يوجد به أسئلة تعجيزية ويوجد به أسئلة تقيس قدرات الطالب المتوسط والمتميز.

وفي الوادي الجديد، عبر عدد من الطلاب، عن ارتياحهم لمستوى الامتحان، فيما عبر عدد أخر عن صعوبة أحد الاسئلة الاختيارية والجزئية (ب) الخاصة بالسؤال الخامس، وأجمع مدرسو الرياضيات بالمحافظة على أن الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل