المحتوى الرئيسى

نوكيا تعلن رسمياً أن ابل ستدفع لها أموال مقابل براءة الإختراعات

06/14 17:59

إنضمت أبل الى مجموعة من الشركات التي تدفع أموالاً طائلة الى شركة نوكيا مقابل إستخدام ترخيص من الاخيرة لإنتاج أجهزة و أنظمة تشغيل تحمل براءة إختراع خاصة بنوكيا .

وبهذا البيان الذي صدر رسمياً  اليوم من نوكيا ، يبدو أن المعركة القضائية بين العملاقين ابل ونوكيا قد وصلت الى خط النهاية أخيراً ، بعد صراع قضائي عنيف خلال الشهور القليلة الماضية ، حول أحقية كل منهما في براءة أختراع برامج وأنظمة تشغيل ذكية للهواتف .

وقال بيان نوكيا أنها وقعت اتفاقية ترخيص براءات الاختراع مع شركة آبل ، تتيح للأخيرة دفع مبالغ مالية للأولى مقابل حق إستغلال براءة إختراعات ، وتأتي هذه الاتفاقية لتسوية جميع الدعاوى القضائية المتعلقة بالبراءات بين الشركتين، بما في ذلك قيام نوكيا وأبل بسحب الشكاوى التي قدمتها كل منها في الأخرى إلى لجنة التجارة الدولية الأمريكية.

و أضاف البيان أن شروط الاتفاق مع أبل لاتزال سرية ، ولكنها ستقضي بقيام ابل بدفع مبلغ الترخيص في دفعة مالية واحدة طول مدة الاتفاق ، وأبرز البيان أيضاً سعادة الرئيس التنفيذي لنوكيا ستيفين ايلوب بالاتفاق الذي أثبت أخيراً أن شركته رائدة في تكنولوجيا الهاتف الجوال على حد قوله .

ورصد البيان قيام نوكيا – خلال العقدين الماضيين – بإنفاق 43 مليار يورو على بحوث التطوير في تكنولوجيا الاتصالات ، مما يجعل نوكيا – حسب نص البيان – هي الشركة الرائدة عالميا في تطوير جهاز المحمول وتكنولوجيات الاتصالات المتنقلة.

وفي النهاية توقع البيان أن تنعش هذه المدفوعات من ابل الى نوكيا ، التقرير المالي الثاني Q1 لنوكيا، الذي يتوقع أن يخرج للنور خلال الاسابيع القليلة القادمة ، مما يعزز الموقف المالي للشركة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل