المحتوى الرئيسى

استكمال مرافعة الدفاع فى قضية تراخيص الحديد.. غدًا

06/14 21:44

قررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل محاكمة رشيد محمد رشيد وزير الصناعة والتجارة السابق، وعمرو عسل رئيس هيئة التنمية الصناعية السابق، ورجل الأعمال أحمد عز، فى قضية تراخيص الحديد، لجلسة غد لاستكمال مرافعة الدفاع.. صدر القرار برئاسة المستشار مصطفى حسن عبد الله، وعضوية مسعد المليجى وأنور رضوان.

ذكرت تحقيقات النيابة، أنها تلقت بتاريخ 7 فبراير الماضي، عدة بلاغات كشفت عن قيام الوزير السابق رشيد، وعمرو عسل رئيس هيئة التنمية الصناعية، بالاتفاق مع أحمد عز، على إصدار موافقة على الترخيص بإنتاج الحديد الإسفنجي والبيليت (المستخدم في صناعة الصلب) بـ "المجان" للشركات المملوكة لأحمد عز، وذلك بالمخالفة للقرارات الوزارية، التي تقضي بأن يكون منح هذه التراخيص بالمزايدة العلانية بين الشركات، على نحو لا يمثل تربيحا للغير على حساب المال العام وإضرارا متعمدا به.

كما نسبت النيابة إلى عمرو عسل، قيامه بالتواطؤ مع الوزير رشيد، بالترخيص لصالح أحمد عز، بإقامة مصنعين بالمنطقة الحرة بالسويس، بالمخالفة للشروط التي تنص على عدم جواز منح أكثر من ترخيص لذات المستثمر.. مما ألحق ضررا بالمال العام قيمته 660 مليون جنيه، تمثل قيمة رسوم تراخيص لم يقم عز بسدادها.. علاوة على أن القانون يحظر منح ترخيص لأكثر من شركة واحدة في هذا المجال.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل