المحتوى الرئيسى

هل تصبح جنوب إفريقيا كابوسا جديدا لمصر؟

06/14 14:24

يبدو أن جنوب إفريقيا ستنضم لدول الشمال الإفريقي في تصدير الكثير من الأرق للكرة المصرية وتصبح أجدد كوابيس الفراعنة على الساحة الرياضية.

فبعدما بدد الأولاد حلم الفراعنة الأخير في التأهل لكأس الأمم الإفريقية 2012 نراها تبادر مجددا بمزاحمة مصر في استضافة البطولة ذاتها في نسخة عام 2013.

وفقدت مصر بطاقة الترشح للكأس القارية على يد المنتخب الجنوب إفريقي الذي نجح في الخروج بشباك نظيفة من لقائهما في الجولة الرابعة من التصفيات وكان أمل الفراعنة الوحيد هو التغلب على الأولاد.

وفي محاولة لإنقاذ الموقف أعلن أحد مسئولي الاتحاد المصري لكرة القدم أن الاتحاد يدرس التقدم بطلب لاستضافة كأس الأمم الإفريقية 2013 بعدما سحب الاتحاد الإفريقي "كاف" حق تنظيم البطولة من ليبيا، إلا أن جنوب إفريقيا أعلنت اليوم رغبتها في استضافة البطولة.

ومن المنتظر أن يتم حسم أمر مستضيف أمم 2013 في سبتمبر المقبل، وبالنظر للأوضاع الأمنية في مصر وجنوب إفريقيا وقدرات البلدين نجد الأخيرة أقرب لتنظيم البطولة من مصر التي تعيش حالة انفلات أمني في أعقاب ثورة الـ25 من يناير، علاوة على ضعف البنية التحتية مقارنة ببلاد نيلسون مانديلا التي استضافت النسخة الأخيرة من مونديال كأس العالم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل