المحتوى الرئيسى

شباب رجال الأعمال: ثورة يناير تفتح الطريق أمام ضخ استثمارات أوسع فى مجال التنمية

06/14 20:19

أكد المشاركون فى المؤتمر والمعرض السنوى الأول للجمعية المصرية لشباب الأعمال، الثلاثاء ، أن ثورة 25 يناير فتحت المجال أمام القطاع الخاص لضخ استثمارات فى مجالات التنمية خلال الفترة المقبلة، مشددين فى الوقت نفسه على ضرورة إطلاق مبادرة لعرض وجهات نظر رجال الأعمال فى كيفية تحسين مناخ الاستثمار المحلى عقب موجة الكشف عن الفساد الإدارى وعلاقته ببعض رجال القطاع الخاص خلال عهد النظام السابق.

وخصص المؤتمر جلسته الافتتاحية لاستعراض أحد مشاريع التنمية المقترحة التى أعدها منصور عامر، رئيس شركة عامر جروب وتحمل اسم «خارطة الأمل» التى تضمنت مجموعة من المشروعات السياحية والصناعية والتعدين والنقل.

وأكد عامر أن خارطة الأمل التى تقترح تغيير حدود المحافظات لا تتعارض مع مشروع ممر التنمية المقترح من جانب الدكتور فاروق الباز، قائلاً «إننى مقتنع بممر التنمية لكن خارطة الأمل لم تقترب من المساحات المخصصة لهذا المشروع».

وأضاف عامر أن الحكومة الانتقالية يجب ألا تصدر قرارات تحمل موازنة الدولة أى مبالغ مستقبلاً، مشيراً إلى أن حكومة الدكتور عصام شرف لا يمكن وصفها بأنها انتقالية خاصة أنها غير محددة المدة فى حين تبدى هذه الحكومة الكثير من النوايا الحسنة لعمل ما هو مفيد لاقتصاد البلد.

ووصف عامر مشاكل المستثمرين عقب ثورة 25 يناير بأنها «عارضة» فى ضوء تحسن المناخ السياسى والديمقراطى لتشهد الأسواق المحلية شفافية غير معهودة من قبل، ودعا الحكومة إلى ضرورة تطبيق أسلوب الرقابة وتنفيذ مبدأ الشركات الذى ينص على الرقابة قبل التصرف، وتحديد نظام تعاقدى يخضع لرقابة مجلس الدولة فى إبرام التعاقدات قبل تنفيذه.

وقال إنه من أراد أن يتواصل مع مصر سواء كانت دولة أو مؤسسات يجب عليه مشاركة المصريين أولاً خاصة عقب ثورة 25 يناير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل