المحتوى الرئيسى

سفارة دمشق بالقاهرة : تصريحات موسى حول الوضع في سوريا غير متوازنة

06/14 15:11

القاهرة : أبدت السفارة السورية بالقاهرة الثلاثاء استغرابها وقلقها الشديدين بشأن تصريحات الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى بخصوص الأوضاع فى سوريا.

وقال السفير يوسف أحمد سفير سوريا لدى مصر مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، فى بيان صحفى وزع اليوم "إن تصريحات موسى بخصوص الوضع فى سوريا غير متوازنة ولا تعدو كونها تجاهلًا فاضحًا لحقيقة ما تتعرض له سوريا من استهداف خارجى يستخدم أجندة وأذرع داخلية سعت وتسعى إلى ضرب الأمن والاستقرار فى البلاد والنيل من مواقف سوريا واستقلالها وقرارها الوطنى".

وأضاف "أن سوريا ماضية فى طريق الإصلاح .. وفى تلبية المطالب المشروعة لمواطنيها وفى أداء واجبها الوطنى لحماية أرواحهم وممتلكاتهم وفى التصدى للارهاب والتطرف الذى يستهدف أمنها واستقرارها".

وحذر البيان أى جهة كانت من أن تجعل دماء السوريين أداة تستخدمها فى خدمة غاياتها وطموحاتها الخاصة أو فى تلبية أجندات الغرب الساعية لاستصدار قرار من مجلس الأمن ضد سوريا.

وكان موسى قد وصف فى تصريحات له أمس الوضع فى سوريا بأنه خطير ومقلق للجميع.. وقال إن ما نقرأه أو نسمعه ونتابعه عن سقوط ضحايا كثيرين يشير إلى اضطراب كبير هناك فضلا عن نزوح مجموعات من اللاجئين نحو تركيا..وأن الجميع فى حالة قلق وغضب مما يجرى فيها ..وأن قرار الجامعة مما يحدث هناك يتوقف على ما تقرره الدول العربية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل