المحتوى الرئيسى

صرف علي الدين هلال من الكسب بعد موافقته على الكشف عن حساباته

06/14 16:07

قرر جهاز الكسب غير المشروع صرف د.علي الدين هلال أمين الإعلام بالحزب الوطني المنحل من مقر الجهاز، بعد توقيعه علي إقرارات بالموافقة علي الكشف عن حساباته بالداخل والخارج.

وكان هلال، قد مثل اليوم الثلاثاء، أمام المستشار مدحت عبد الفتاح رئيس هيئة الفحص بالجهاز، لمناقشته حول عناصر ثروته، ومدي تحقيقه لكسب غير مشروع، مستغلاً في ذلك سلطاته الوظيفية.

ونفي هلال تلك الاتهامات مؤكداً، أن جميع عناصر ثروته قد آلت إليه من خلال عمله كأستاذ في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وكخبير في المجال الاقتصادي.

وكلف المستشار مدحت عبد الفتاح، الأجهزة الرقابية بإعداد تقارير تكميلية حول ثروة هلال، وتقديمها للجهاز في أسرع وقت.

علي جانب آخر، استمع المستشار منتصر صالح، رئيس هيئة الفحص بالجهاز، لأقوال كل من محمود وشيرين نجلي أمين أباظة وزير الزراعة الأسبق حول عناصر ثروتهما، وعما إذا كان لوالدهم دور في تكوين تلك الثروة، وقد وقعا علي إقرارات للسماح بالكشف عن سرية حساباتهما.

كما ناقش المستشار بهاء الدكروري رئيس هيئة الفحص بالجهاز، كلًا من كمال فهمي رئيس جهاز القري السياحية، وعنيات طاهر مدير أملاك محافظة الفيوم، حول عمليات تخصيص قطع من الأراضي لكمال الشاذلي وأفراد أسرته بمارينا والفيوم، ومن المقرر أن يواجه الدكروري غدا أنجال الشاذلي، بشهادة مسئولي القري السياحية وجهاز القاهرة الجديدة ومدير أملاك الفيوم حول ثروة والدهم.

كذلك استمع المستشار خالد سليم رئيس هيئة الفحص بالجهاز، لشهادة إبراهيم صبري رئيس جهاز القري السياحية الأسبق، حول قيام المهندس إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق بتخصيص فيللاتين علي مساحة 5 آلاف متر لهايدي راسخ زوجة علاء نجل الرئيس السابق.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل