المحتوى الرئيسى

وزير الزراعة: نحن لا نستورد تقاوي من إسرائيل.. وإذا وجدت فهي بالتأكيد مهربة

06/14 15:43

وزير الزراعة: نحن لا نستورد تقاوي من إسرائيل.. وإذا وجدت فهي بالتأكيد مهربة

أيمن فريد أبو حديد

الجريدة - في تصريحات صحفية علي هامش جولته بمحافظات القليوبية والمنوفية، أكد الدكتور أيمن فريد أبوحديد، وزير الزراعة، الثلاثاء أن الحكومة لا تستورد تقاوي محاصيل زراعية أو خضروات من إسرائيل.

وللتأكد مما تردد عن زراعة طماطم تعتمد على تقاوي إسرائيلية في منطقة وادي النطرون بمحافظة البحيرة، أوضح الوزير أنه قرر تشكيل لجنة من قطاع الخدمات الزراعية، والاتحاد العام لمنتجي ومصدري الحاصلات الزراعية، ومركز البحوث الزراعية، لبحث هذا الموضوع.

فيما توقع الوزير، أن تكون هذه التقاوي مهربة، لو ثبت أنها إسرائيلية، مشيرًا إلى أن إسرائيل تلجأ لدول وسيطة لعمليات تهريب التقاوي لمختلف بلاد العالم مثل قبرص واليونان.

كما أشار أبوحديد إلى أنه قرر تشكيل لجنة مشتركة تضم أعضاء من لجنة المبيدات وإدارة مكافحة الآفات لفحص زراعات الطماطم والوقوف على أوضاع الإصابة بمرض “توتا أبسلوتا”، ولكنه أكد أن الوضع تحت السيطرة.

وأوضح الوزير أنه لا توجد زراعات للطماطم المهندسة وراثيًا على مستوي العالم، نظرًا لأن هذه التقنية توجد في بعض زراعات الذرة والقطن، مشيرًا إلى أن استخدام الهندسة الوراثية في مصر يقتصر علي المجالات البحثية فقط دون الأغراض التجارية.

وعلى الجانب الآخر، كشف أبوحديد أنه خلال أيام سيتم الإعلان عن قواعد تخصيص 98 ألف فدان بسيناء، من خلال نظام حق الانتفاع للأراضي التي سيتم تخصيصها للشركات والتعاونيات، مشيرًا إلى أن الأولوية ستكون لأبناء سيناء والقناة والمسرحين من القوات المسلحة.

الرابط المختصر: http://www.algareda.com/?p=16955

بإمكانكم دومًا متابعة آخر أخبار الجريدة عبر خدماتها على موقع تويتر أو عبر موقع فيسبوك.



أهم أخبار مصر

Comments

عاجل