المحتوى الرئيسى

اقتصادي ألماني: مصر ستجذب استثمارات أكثر عقب مرحلة التحولات الديمقراطية

06/14 13:41

قال راينر هيريت، المدير التنفيذى للغرفة الألمانية -العربية للصناعة والتجارة، إن الحكومة الألمانية ستجرى تقييما شاملا للسياسات الاقتصادية التى تتبناها كافة القوى السياسية بمصر ومن بينها جماعة "الإخوان المسلمين". وتوقع نمو نظام التمويل الإسلامى بمصر بشكل ملحوظ حال مشاركة "الإخوان" فى الحكومة القادمة .
ونوه راينر هيريت -فى حديث لوكالة أنباء الشرق الأوسط- إلى أن مصر ستكون أكثر قدرة على جذب الاستثمارات الاجنبية عقب انتهاء مرحلة التحولات الديمقراطية نتيجة التحسن المتوقع فى بيئة الاستثمار وتراجع معدلات الفساد وتعزيز الشفافية والادارة الرشيدة فى المجال الاقتصادى .
واستبعد المسئول الألمانى احتمال تراجع استثمارات بلاده فى مصر حال وصول جماعة "الاخوان المسلمين" إلى السلطة. مشددا على أن الأحزاب التى ستشكل الحكومة القادمة فى مصر ينبغى عليها تنفيذ حزمة من السياسات الاقتصادية لدعم البيئة المواتية للاستثمار وتعزيز تنافسية الاقتصاد المصرى.
وقلل راينر هيريت من مخاوف "احتمال فوز الإخوان المسلمين فى الانتخابات العامة القادمة". وقال: إن هذه المخاوف تنبع من عوامل نفسية بحتة.. إن الإسلام دين معتدل يدعم الانفتاح والحوار مع الآخر وينبذ العنف والتعصب.
وتوقع أن يدعم نظام التمويل الإسلامى -الذى يوجد أيضا فى ألمانيا- الاقتصاد المصرى وسيوفر التمويل اللازم لمشروعات البنية التحتية.. لافتا إلى أن قطاع السياحة فى مصر قد يتأثر سلبا حال فوز "الإخوان المسلمين" فى الانتخابات العامة القادمة .
كما توقع الخبير الاقتصادى الألمانى زيادة حجم التدفقات الاستثمارية الألمانية بمصر عقب انتهاء استحقاقات المرحلة الانتقالية.. منوها إلى أن بلاده حريصة على تعزيز علاقات المشاركة الاقتصادية مع مصر، التى تعد ثالث أكبر شريك تجارى لألمانيا فى منطقة الشرق الأوسط بعد الإمارات والسعودية.


رابط دائم:

كلمات البحث:

ألمانيا| مصر| استثمارات

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل