المحتوى الرئيسى

30 على القمة: القحطاني "روبن هود" السعودية

06/14 13:09

أرقام وحقائق:

الاسم: ياسر بن سعيد بن مصلح القحطاني

الدولة: السعودية

تاريخ الميلاد: 11 تشرين الأول/أكتوبر 1982م

مكان الميلاد: الخبر  المملكة العربية السعودية

الطول: 176م.

الحالة الاجتماعية: متزوج

المركز: مهاجم

الرقم: ٢٠

الأندية التي لعب فيها: القادسية السعودي، النجمة البحريني، الهلال السعودي.

 

عاشق للكرة منذ الصغر

بعد اعتزال جيل المهاجمين العمالقة الذين يتقدمهم المهاجم الكبير ماجد عبد الله ومن بعده سامي  الجابر وفهد المهلل لم يشهد خط المقدمة السعودي استقرارا فنيا على مدار المشاركات الفائتة حيث  تعاقب على هذا الخط أكثر من مهاجم لم  يتمكنوا من  استغلال الفرص التي أتيحت لهم وهذا الأمر ترك الباب مفتوحا على مصراعيه لكل مهاجم قادر على  فرض نفسه على التشكيلة الأساسية.

وهذا ما دفع المهاجم الشاب ياسر القحطاني لتكريس جهده  والعمل الجاد لرفع مستواه لينال شرف تمثيل الأخضر بصفة أساسية بعد أن أتيحت له الفرصة للانضمام  لصفوف المنتخب قبل خوض منافسات بطولة الخليج السادسة عشرة التي أقيمت بالكويت.

وكانت البداية الكروية باللعب بالحواري كأغلب لاعبي كرة القدم في جميع دول العالم. إذ كانت هي بدايته الفعلية وبالتحديد مع  فريق  (نجوم العقربية) عام 1992، وشارك ياسر في  عدة دورات الرمضانية في نادي الاتفاق والقادسيـة، وبرز ياسر وبشكل ملفت فيها ما أدى إلي تدافع الأندية الكبيرة للظفر بالصفقة  إلا أن القادسية استطاع حسم الصفقة بمبلغ لا يتجاوز ٣٠ ألف.

 

من لاعب في القادسية إلى نجم في الهلال

موسم ٢٠٠٣ كان من أفضل مواسم ياسر القحطاني، إذ تألق بشكل ملفت مع القادسية، واستطاع أن يوصله إلى المربع الذهبي بالدوري السعودي، واستطاع أن يحجز مكانا في هجوم المنتخب  السعودي في كأس العرب وكآس الخليج ليتنافس عليه ناديي الاتحاد والهلال الذي استطاع حسم الصفقة بمبلغ تجاوز الـ ٢٤ مليون ريال وينتقل إليه عام ٢٠٠٥ ليبدآ مرحلة جديدة مليئة بالانجازات للفريق الأزرق وتبدآ شهرته تجوب المنطقة ليصل ليكون أفضل لاعب آسيوي عام ٢٠٠٧.

 

انجازاته وأبرز محطات مشواره

حقق ياسر القحطاني العديد من الانجازات على المستوى الفردي والجماعي إذ فاز بلقب الدوري المحلي في 3 مناسبات مواسم (٢٠٠٨ - ٢٠١٠ - ٢٠١١)، كما توج بلقب كأس ولي العهد السعودي 4 مرات مواسم (٢٠٠٦ - ٢٠٠٨ - ٢٠٠٩ - ٢٠١١)، وكأس الأمير فيصل بن فهد 3 مرات (٢٠٠٢ - ٢٠٠٤ - ٢٠٠٥)، أما انجازاته مع المنتخب السعودي فكانت: كأس العرب 2002، كأس الخليج 2003، بطولة التضامن الإسلامي 2005.

كما حقق القحطاني انجازات كثيرة على الصعيد الفردي مثل: هداف الدوري موسم 2003، أفضل لاعب في آسيا عام 2007، هداف بطولة كأس آسيا عام 2007، جائزة المفتاح الرياضية 2007، سادس هدافي العالم عام 2007، أفضل لاعب عربي 2008.

 

ايجابياته وسلبياته:

+3

١  - الأخلاق الرياضية العالية

٢ - القدرة علي قياده الفريق داخل الملعب

3- إجادة الكرات الهوائية

-3

١ - تذبذب مستواه في الفترة الأخيرة

2- سوء التمركز داخل منطقة الجزاء

3- كثرة الاشاعات حول حياته الشخصية

 

اللاعبون السابقون في الترتيب:

المركز 18 كريم زياني ( الجزائر) الفارس الثائر الذي لا يتعب

المركز 19 اسماعيل مطر (الإمارات) مهندس الهجوم الإماراتي

المركز 20 بدر المطوع(الكويت): بدر الكرة الكويتية

المركز 21 محمد بركات (مصر): ملك الحركات

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل