المحتوى الرئيسى

تباين ردود أفعال طلاب الثانوية حول امتحان التفاضل

06/14 18:45

عواصم المحافظات- أ ش أ


استمرت امتحانات الثانوية العامة بمرحلتيها الأولى والثانية لليوم الرابع على التوالى ، فيما تباينت ردود أفعال الطلاب حول مدى سهولة أو صعوبة الامتحانات.

ففى محافظة جنوب سيناء ، تباينت آراء طلاب وطالبات الثانوية العامة "المرحلة الأولى " حول امتحان مادة التفاضل وحساب المثلثات الذى أدوه الثلاثاء ، حيث أكد البعض أن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط ، فيما شكا البعض الآخر من صعوبة الامتحان ، وخاصة السؤال الخامس فقرة (ب) وقالوا إن بعض الفقرات الأخرى جاءت غير مباشرة.

ولم تتلق غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء أى شكاوى من الطلاب أو أولياء الأمور.

وفى محافظة السويس ، صرح أيمن فهيم مسئول الإعلام بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة بأن غرفة عمليات المديرية تلقت عدة شكاوى من الطلبة وأولياء الأمور بسبب صعوبة الفقرتين (ب) من السؤال الرابع والخاصة بمادة الرياضيات وحساب المثلثات لطلاب المرحلة الأولى للثانوية العامة.

وفى محافظة قنا ، صرح ماجد عبد الكريم القائم بأعمال محافظ قنا بأنه تم تغيير رئيس لجنة الثانوية المشتركة بدشنا أحمد حامد ، وذلك لتعرضه لأزمة مرضية طارئة وتكليف جمال عبد البارى للقيام بأعمال رئيس اللجنة بدلا منه.

فيما تفقد خضرى على أحمد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا أعمال الامتحانات بلجنتى الوحدة المجمعة بالمحروسة ومدرسة الأقباط بنقاده ، مشيرا إلى أن امتحان مادة "التفاضل وحساب المثلثات " لطلاب المرحلة الأولى جاء متوسط المستوى ولم تسجل غرفة العمليات أى شكاوى أو مشكلات سواء من الطلاب أو الملاحظين المنتدبين لأعمال الامتحانات .


 


وفى محافظة المنوفية ، أعرب طلبة وطالبات الثانوية العامة " المرحلة الأولى " فى 54 لجنة بمدن ومركز عن سعادتهم وفرحتهم البالغة من سهولة امتحان التفاضل ، مؤكدين أن الامتحان جاء فى مستوي الطالب المتوسط وخلا من التعقيدات والأفكار الغامضة ، متمنين بأن تكون بقية الامتحانات فة مثل هذا المستوة نظرا للظروف التى مرت بها البلاد.

وقد تبادل الطلاب فور خروجهم من الامتحان القبلات والتهانى مع أولياء أمورهم أمام اللجان ، فيما سادت حالة من الهدوء والارتياح بين أولياء الأمور الذين كانوا ينتظرون أبناءهم.

وصرحت بسيونية سرور وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية بأنه تم توفير كافة الإمكانيات اللازمة داخل اللجان لأداء الامتحانات فى سهولة ويسر تنفيذا لتعليمات محافظ المنوفية المستشار أشرف هلال ، مؤكدة أن غرفة العمليات بمبنى ديوان عام المديرية قد تلقت اليوم الشكر والتقدير من عدد من أولياء الأمور لسهولة الامتحان.

وفى محافظة القليوبية ، تضاربت آراء الطلاب حول الامتحان ، حيث أكد بعضهم أنه جاء فى قدرات الطالب المتوسط ، بينما شكا البعض الآخر من صعوبته خاصة فى بعض النقاط المتمثلة فى النقطة (أ) فى السؤال الأول والنقطة (ب) فى السؤال الثانى .

وأكد محمود العمريطى وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية أنه قام بجولة تفقدية لمتابعة سير الامتحانات بلجان إدارة طوخ التعليمية ، مشيرا إلى أن جميع لجان المحافظة وعددهم 71 لجنة قد شهدت هدوء شديدا ، لافتا إلى أن اللجنة المشكلة بمديرية التربية والتعليم لم تتلق أى شكاوى حول الامتحان.

وفى محافظة الغربية ، أدى اليوم 25 ألفا و 340 طالبا وطالبة أمام 103 لجان من طلاب المرحلة الأولى بالمحافظة امتحان مادة التفاضل وحساب المثلثات ، وخرج الطلاب والطالبات فى سعادة من سهولة الامتحان ولم يشك أغلب الطلاب من الامتحان ، حيث كان فى مستوى الطالب المتوسط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل