المحتوى الرئيسى

وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة تسير بطريقة جيدة.. والشكاوى قليلة

06/14 16:48

واضعو الامتحانات: الطالب المتوسط يجيب على 70% من أسئلة التفاضل

أكد الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم على الهامش المؤتمر الذي جمعه بـ"إيرينا بوكوفا"  مدير عام منظمة اليونسكو صباح الثلاثاء أن امتحانات الثانوية العامة تسير حتى الآن بطريقة جيدة ومؤمنة من قبل رجال الشرطة والقوات المسلحة.

وفيما يتعلق بالشكاوى الواردة من الامتحانات أعرب موسى عن رضاه عن نسبة 10% من الشكاوى التي وردت إلى غرفة العمليات المركزية للثانوية العامة، مشيراً إلى أنه من الطبيعي أن تكون هناك شكاوى من الامتحانات، وتدل على أن الامتحان تقيس قدرات الطالب العادي والمتوسط والمتفوق.

وفي السياق ذاته أوضح تقرير اللجنة الفنية لواضعي أسئلة امتحان التفاضل وحساب المثلثات للمرحلة الأولى من الثانوية العامة، أن الامتحان مطابق لمواصفات الورقة الإمتحانية، ويقيس مستويات التذكر والفهم والتطبيق وحل المشكلات لدى الطالب.

وأضاف التقرير أن جميع الصيغ الرياضية لأسئلة الامتحان الأربعة خالية من التعقيد وموجهة لجميع الطلاب، لافتاً إلى أن زمن الإجابة على الامتحان تم تقسيمه بواقع نصف ساعة لكل سؤال وهو كاف للإجابة والمراجعة.

وأشار التقرير إلى أن الطالب المتوسط يستطيع الإجابة على 70% من أسئلة الامتحان، والطالب فوق المتوسط يستطيع الإجابة عن 90%، والطالب المتميز يستطيع الإجابة عن 100%.

وعلى جانب آخر أوضح جمال العربي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة أنه تم حل مشكلة المصححين القادمين من محافظات الاسماعيلية والسويس، وتم تسكينهم في فندق مدينة أكتوبر التعليمية، بعد أن رفضوا الإقامة في استراحات الشيخ زايد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل