المحتوى الرئيسى

جدل بين الطلاب حول اختبار التفاضل وحساب المثلثات

06/14 15:56

كتبت- سماح إبراهيم والمحافظات:

أنهى طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة "الصف الثاني الثانوي" اليوم امتحان التفاضل وحساب المثلثات وسط جدل شديد وتباينت الآراء حول صعوبة الامتحان، فاشتكى بعض الطلاب من صعوبته، في حين قالت الأغلبية بأنه جاء في مستوى الطالب المتوسط، مؤكدين صعوبة رقم (ب) من السؤال الخامس.

 

وأكدت مي سامح طالبة بمدرسة الدواوين أن الامتحان متوسط المستوى والوقت كافٍ لحل الأسئلة، وعن حالات الغش أكدت عدم اكتشاف حالات غش داخل اللجان، وأن رؤساء اللجان حريصون على توفير الهدوء والانضباط.

 

واشتكت سارة شحاتة من صعوبة الامتحان وخاصة رقم (ب) من السؤال الخامس ورقم (ج)  من السؤال الأول, ووافقها الرأي محمود نبيل من مدرسة المبتديان، والذي أكد أن الأسئلة جاءت تعجيزية على حدِّ وصفه.

 

وأكد أحمد السيد طالب بمدرسة الخديوية صعوبة السؤال الخامس رقم (ب)، والأول رقم (ح)، مطالبًا بمراعاة مصححي المادة ذلك عند التصحيح، فيما أكدت إيمان محمد، طالبة بمدرسة السنية، أن الامتحان سهل رغم شكاوى معظم الطلاب من صعوبته؛ إلا أنه جاء في مستوى الطالب المتوسط، وأن الأسئلة لم تخرج عن الكتاب المدرسي.

 

وقالت فوزية أحمد ربة منزل وأحد أولياء الأمور: برغم تباين الآراء حول صعوبة الامتحان وسهولته؛ إلا أنني متفائلة؛ فشكاوى الثانوية مستمرة ولن تتوقف لاختلاف الفروق الفردية في التحصيل ولتباين مستويات الذكاء لدى الطلاب.  

 

وتجمع عشرات طلاب مدرسة المبتديان فور خروجهم من اللجان أمام وزارة التربية والتعليم؛ لإعلان غضبهم من صعوبة الامتحان وانصرفوا بعد وعد أسامة أبو المجد مدير أمن الوزارة بإيصال شكاوهم إلى المختصين بالوزارة.

 

وفي كفر الشيخ وصف معظم الطلاب الامتحان بالمتوسط بحسب مراسلنا أحمد المصري، فيما عدا السؤال الخامس الذي وصفوه بالصعب، كما قال أحد الطلاب ويدعى وحيد حمدي، فيما أضاف زميله سيد فوزي أن الامتحان فوق المتوسط، وكان يحتاج إلى وقت إضافي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل