المحتوى الرئيسى

عودة الفرحة لطلاب الثانوية فى امتحان التفاضل

06/14 14:16

القاهرة - أ ش أ

في اليوم الرابع لماراثون امتحانات الثانوية العامة، أدى طلاب المرحلة الأولى، الاربعاء، امتحان مادة التفاضل وحساب المثلثات .

وأكد الطلاب أن الامتحان جاء في مستوى الطالب العادى وسط غياب أية شكاوى بصعوبته، كما خلت أسئلته من الأجزاء المحذوفة فى المنهج.

ولاقى الامتحان ترحيبا من أولياء الأمور الذين أعربوا عن سعادتهم من سهولة ومباشرة الأسئلة إلا في بعض الأجزاء للطلاب المتميزين.

من جانبه، أكد الدكتور جمال العربي رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي مشرف عام امتحانات الثانوية العامة أن امتحان التفاضل وحساب المثلثات للمرحلة الأولى للثانوية العامة جاء في مستوى الطالب المتوسط، ومن المناهج الدراسية، مشيراً إلى أن الامتحان تم وضعه طبقا لمعايير وقواعد علمية ووسط غياب أية أخطاء في ورقة الامتحان، لافتا في الوقت نفسه إلى أن الامتحان شمل أيضا بعض الأجزاء للطلاب المتميزين.

وقال العربي خلال تواجده بغرفة العمليات الرئيسية للامتحانات - إن سير الامتحانات تم بشكل جيد، وإن الطلاب يؤدون الامتحانات في جو مناسب ، وهو ما تحرص عليه الوزارة في المقام الأول، وسط غياب أية حالات من الانفلات الأمني وعدد محدود من حالات الغش .

وأضاف: "أنه من المقرر، الاربعاء، بدء تحليل العينة العشوائية لامتحان اللغة الإنجليزية للمرحلة الثانية، فيما يتم إعلان التقرير النهائى لنتائج العينة العشوائية للغة العربية لنفس المرحلة في وقت لاحق من الثلاثاء" .

وكان عدد من طلاب من الثانوية العامة، المرحلة الثانية، قد تقدموا بشكاوى من صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية، والذي قاموا بأداءه، الاثنين الماضي، وتضمنت شكاوهم أن أسئلة الامتحان كانت تحتاج وقتا أطول من الوقت المتاح للإجابة عليها، ولم يستطع الطلاب استكمال الإجابة على أكمل وجه، والبعض الآخر اشتكى من صعوبة الأسئلة نفسها.


أهم أخبار مصر

Comments

عاجل