المحتوى الرئيسى

168 مليون يورو في بورصة كرة القدم الألمانية للموسم المقبل

06/14 09:25

في 5 أغسطس/ آب المقبل ينطلق الموسم الجديد للدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليغا)، وقبل أن ينتهي الموسم الماضي كانت المفاوضات جارية بين الأندية واللاعبين. ومنها ما أعلن عنه، كانتقال أندريه شورله (أحد نجوم المنتخب الألماني الجدد) من نادي ماينتس إلى باير ليفركوزن. ومنها ما كان قيد التفاوض مثلما هو الحال مع مانويل نوير الذي أصبح انتقاله رسميا بعد ختام الموسم.

وتنتهي فترة الانتقالات يوم 31 أغسطس/آب الساعة 12 ظهرا. لكن الأندية لا تنتظر حتى ذلك اليوم، وكل منها يسعى منذ الآن إلى الحصول على توقيعات اللاعبين المرشحين على عقود الانتقال. حتى الآن أنفقت الأندية الألمانية الـ 18 المشاركة في دوري الدرجة الأولى 74 مليون يورو، وما زالت مستعدة لدفع 94 مليون إضافية.

 

عين بايرن مجددا على القمة

خرج بايرن ميونيخ من الموسم الماضي خاوي الوفاض، علماً أنه صاحب الأرقام القياسية في الألقاب. ولذلك فهو يبذل الكثير لكي يكون فريقه قادرا على استعادة هالة النجاح التي رافقته في المواسم السابقة. وكان النادي البافاري دفع 18 مليون يورو ثمن انتقال مانويل نوير من نادي شالكه، وهي أعلى قيمة تم دفعها حتى الآن. واستقطب نيلس بيترسون من نادي إينرغي كوتبوس، الذي كان هداف دوري الدرجة الثانية في الموسم الماضي. وحصل على توقيع الظهير البرازيلي رافينيا نجم شالكه السابق الذي أمضى الموسم المنصرم في صفوف جوفنتوس الإيطالي.

جيروم بواتينغ يأمل بالانضمام إلى نادي بايرن ميونخBildunterschrift: جيروم بواتينغ يأمل بالانضمام إلى نادي بايرن ميونخ

ووصلت القيمة التي أنفقها نادي بايرن ميونخ حتى الآن في صفقة شراء اللاعبين 26 مليون يورو، وهو يرصد 25 مليون يورو إضافية. إذ يرغب في ضم اللاعب الدولي التشيلي أرتورو فيدال، خصوصا أن فيدال يعد لاعبا مفضلا لدى المدرب الجديد يوب هاينكس، إلا أن  باير ليفركوزن متمسك بلاعبه ولا يرغب في التفريط به، علما أن عقده ينتهي موفى الموسم الجديد ويمكن عندئذ أن يكون انتقاله إلى أي ناد آخر من دون مقابل. كما يرغب بايرن ميونيخ في ضم المدافع الدولي الألماني جيروم بواتنغ من نادي مانشستر سيتي الإنكليزي، لكن المفاوضات بهذا الشأن ليست سهلة. 

انتقالات مجانية

 ومن الطبيعي أن يسعى بوروسيا دورتموند بطل الموسم الماضي إلى الحفاظ على موقعه في القمة. وكان بطل الموسم قد خسر جهود النجم التركي نوري شاهين المنتقل إلى ريال مدريد الاسباني مقابل 10 ملايين يورو، كان النادي قد أنفقها في بورصة الانتقالات الحالية على شراء جهود 3 لاعبين أبرزهم الكرواتي إيفان بيريزتش الآتي من نادي بروغه البلجيكي. ولا يرصد النادي أي يورو إضافي من أجل ضم لاعبين جدد، وهو يبحث عن أسماء محتملة بين اللاعبين الذين انتهت عقودهم مع أنديتهم وأصبح انتقالهم مجانيا.

بروسيا دورتموند دفعت مبلغ 4 ملايين يورو لنادي نورنبورغ لقاء شراء التركي الكاي غوندغان Bildunterschrift: بروسيا دورتموند دفعت مبلغ 4 ملايين يورو لنادي نورنبورغ لقاء شراء التركي الكاي غوندغان

وبدوره نادي هرتا برلين العائد إلى دوري الدرجة الأولى ضم إلى صفوفه أندرياس أوتل والحارس توماس كرافت، بعد نهاية عقدهما مع بايرن ميونيخ. وثمة أندية تسعى، ضمن حدود ميزانياتها، لضم لاعبين جدد لتحسين صورتها في الموسم المقبل مثل فيردر بريمن وشتوتغارت وشالكه وهامبورغ.

أما نادي فولفسبورغ الذي كاد يهبط الى دوري الدرجة الثانية فلديه ميزانية ضخمة تبلغ  30 مليون يورو. بفضل الدعم الذي يتلقاه النادي من مؤسسة فولكس فاغن العملاقة. وقد ضم النادي إليه مهاجم كايزرسلاوترن السابق سردان لاكيتش ومدافع فرانكفورت باتريك أوكس. ويسعى لضم مارسيل يانسن -من هامبورغ- وبدرو جيروميل -من كولونيا- وإلى استعادة نجمه البوسني ميسيموفتش الذي أمضى الموسم السابق في دينامو موسكو.

 

كلوزه والراحلون الآخرون

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل