المحتوى الرئيسى

مصر تشارك في دورتي الألعاب الأفريقية والعربية المقبلتين

06/14 12:47

تشارك مصر في دورة الألعاب الأفريقية التي ستقام بالعاصمة الموزمبيقية مابوتو خلال الفترة من 3 حتى 18 سبتمبر المقبل، على الرغم من أن اللجنة المنظمة قد ألغت 8 ألعاب رئيسية من المنافسات بحجة عدم وجود لاعبين من موزمبيق يمارسون تلك الألعاب.

وأكد «معتز عاشور»، عضو اللجنة الأولمبية المصرية، نائب رئيس الاتحاد المصري لتنس الطاولة، أن البعثة المصرية ستشارك في البطولة بالمنافسة في 15 لعبة . وأوضح عاشور أن اللجنة المنظمة للبطولة قد ألغت ألعاب «السلاح»، و«المصارعة»، و«القوس والسهم»، و«الفروسية» و«الجمباز» و«رفع الأثقال» و«الرماية» و«التجديف»، مضيفا أنه كان من المتوقع أن تحرز مصر 50 ميدالية متنوعة على الأقل فى هذه الرياضات.

وأشار عاشور إلى أن مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية قد عقد عدة اجتماعات مع المهندس «حسن صقر»، رئيس المجلس القومي للرياضة، لبحث مشاركة مصر في دورة الألعاب، حيث اقترح البعض الانسحاب من المشاركة واقترح البعض الآخر تخفيض عدد المشاركين إلى أن استقر الرأى على المشاركة فى 15 لعبة.

وأكد عاشور أن البعثة المصرية المشاركة فى دورة الألعاب الأفريقية ستضم حوالي180 من اللاعبين واللاعبات والإدرايين والمدربين إلى جانب البعثة الطبية والإعلامية، على أن يرأس البعثة «سيف الله شاهين»، عضو اللجنة الأولمبية، رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى.

وقال عاشور إن الاتحادات الرياضية قد تسلمت بالفعل الدفعة الأولى من الدعم المقدم من المجلس القومي للرياضة للإعداد للبطولة، والذى يقدر بـ 5 ملايين جنيه، ومن المقرر أن تتسلم الاتحادات الدفعة الثانية من الدعم التي تقدر بـ3.5 ملايين جنيه عن طريق لجنة التخطيط باللجنة الأوليمبية المصرية برئاسة الدكتور «محمود شكري»، رئيس الاتحاد المصري لرفع الأثقال، عضو اللجنة الأولمبية.

وأعلن عاشور أن مصر ستشارك فى دورة الألعاب العربية التى ستقام فى العاصمة القطرية الدوحة فى شهر ديسمبر المقبل ببعثة ضخمة، حيث ستشارك مصر فى 29 لعبة مختلفة، حيث ألغت اللجنة المنظمة رياضة الهجن فقط، موضحا أنه سيرأس البعثة المهندس هشام حطب، عضو اللجنة الأولمبية المصرية، رئيس الاتحاد المصرى للفروسية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل