المحتوى الرئيسى

جنرال إسرائيلي: تل أبيب والقدس مهددة بالتدمير بصواريخ أي حرب مستقبلية

06/14 14:42

القدس المحتلة: عرضت قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية أمام لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست خريطة للمناطق الإسرائيلية الواقعة تحت تهديد الصواريخ فى أى حرب مستقبلية، مرجحة سقوط عشرات الصواريخ على مدينة تل أبيب والقدس الغربية ودخولهما تحت دائرة التهديد.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرانوت" الإسرائيلية أنه جرى تقديم هذه المعلومات من قبل الجنرال يائير جولن قائد الجبهة الداخلية خلال جلسة خاصة للجنة الخارجية والأمن، وبحضور رؤساء السلطات المحلية، حيث تناولت الجلسة استعدادات السلطات المحلية فى أوضاع الطوارئ، بناء على المعطيات الجديدة التى قدمتها الجبهة.

وقال جولن أمام اللجنة إن "مدة الحرب خلال أية مواجهة مقبلة ستكون طويلة أكثر وعدد الصواريخ سيكون أكبر، وكذلك مدها سيكون كبيرا، وسيلاحظ تحسن ودقة فى إصابتها للأهداف".

من جهته، أوضح العقيد أفى ميشور رئيس الفرع السكانى بالجبهة الداخلية أن "المعطيات المقدمة مبنية على معطيات استخبارية ومعطيات أخرى، وكل رئيس بلدية تسلم سيناريو لتعامل مع كم الصواريخ المتوقع سقوطها خلال أية مواجهة مقبلة وحجم الضرر الذى ستحدثه".

وفى سياق متصل، قال رئيس لجنة الخارجية والأمن بالكنيست شاوؤل موفاز إن "المراكز السكانية أصبحت هدفا فى الحرب المقبلة والصواريخ التى ستتساقط ستخلق شللا فى الحياة العامة".

وأظهرت المعلومات الجديدة للجبهة أن مدنية القدس ستتعرض لسقوط مئات معدودة من الصواريخ ستنطلق من الشمال والجنوب، كما سيسقط المئات منها على شمونا وتسفات والكرمل وحيفا وهذه القرى صنفت بأنها مهددة.

وأضافت "يديعوت" أن قيادة الجبهة تعتقد أنه ستسقط العشرات من الصواريخ على مدنية تل أبيب وحولون وبات يام وبئر السبع، وبالمقابل توقعوا فى الجبهة أن مدينة إيلات لن تكون فى مرمى القصف الصاروخى فى الحرب المقبلة، ولذلك يستطيع سكانها أن ينعموا بالهدوء هناك.


تاريخ التحديث :-
توقيت جرينتش :       الثلاثاء , 14 - 6 - 2011 الساعة : 11:7 صباحاً
توقيت مكة المكرمة :  الثلاثاء , 14 - 6 - 2011 الساعة : 2:7 مساءً

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل