المحتوى الرئيسى

دبلوماسى أستراليا: الإسلام أسرع الديانات نموا

06/14 11:42

أعلن السفير الأسترالى لدى اندونيسيا جريج مورياتى أن الدين الإسلامى هو واحد من أسرع الديانات نموا فى بلاده ويسهم إسهاما كبيرا فى نجاحات استراليا والثقافات المعاصرة فيها.

وأشار مورياتى فى بيان أصدره بمناسبة سفر ثلاثة من القادة المسلمين الشبان فى اندونيسيا إلى استراليا الليلة الماضية إلى أن الإسلام دخل إلى بلاده فى القرن السادس عشر وقبيل الاستيطان الأوروبى عندما انخرط التجار والصيادون المسلمون فى الحياة المشتركة مع السكان الأصليين فى جميع أنحاء شمالى استراليا.

وقال السفير الاسترالى جريج مورياتى فى البيان إن زيارة الوفد الإندونيسى إلى أستراليا والتى تأتى فى إطار برنامج تبادل زيارات للقادة المسلمين فى البلدين تهدف إلى إظهار مجموعة واسعة من التنوع الثقافى لمسلمى استراليا التى تتألف من 70 خلفية عرقية مختلفة، بما فى ذلك من اندونيسيا.

وأضاف أنه من المهم أن يساهم هؤلاء الشباب من المسلمين الإندونيسيين فى إيضاح فهم دور الدين فى اندونيسيا حول عدد من القضايا . خلال زيارتهم التى تستمر أسبوعين وتتضمن زيارة مدن ملبورن وسدنى وكانبيرا وعقد لقاءات مع قادة المجتمعات المحلية والدينية والأكاديميين وممثلى وسائل الإعلام.

ويسعى الوفد الإندونيسى إلى التعرف على تجربة تنوع المجتمع الأسترالى، وطرق الحكومة والمنظمات غير الحكومية فى الانخراط فى المجتمع، وتبادل الأفكار حول مستقبل العلاقات بين استراليا واندونيسيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل