المحتوى الرئيسى

شرف يلتقى بوكوفا لتطوير التعليم

06/14 17:26

أعلن د.عمرو سلامة وزير التعليم العالي أن د.عصام شرف رئيس مجلس الوزراء سوف يستقبل السيدة إيرينا بوكوفا مدير عام المنظمة الدولية للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو "بحضور كل من وزيرى التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا .

وسيتم بحث التوجهات الدولية في مجال تطوير التعليم باعتباره المجال الذي يمكن أن تتحقق فيه الأهداف الإنمائية للألفية والمتفق عليها دولياً بحلول عام 2015، وأهمها تعزيز تعليم الفتيات ولاسيما في مرحلة التعليم الثانوي، والمساعدة في خفض معدلات التسرب من المدارس ودعم الدول الأعضاء في تحسين جودة التعليم بوصفها شرطا لابد منه لتحقيق أهداف "داكار" الستة للتعليم للجميع، والتوجه إلى التعليم والتدريب في المجال التقني والمهني لزيادة فرص العمل المتاحة للشباب.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير اليوم الثلاثاء مع إيرينا بوكوفا والتي تزور القاهرة حالياً بناء على دعوة من الحكومة للتباحث حول عدد من المسائل الهادفة إلى دعم العلاقات بين مصر واليونسكو.

وصرح الوزير بأنه يأتي في مقدمة هذه الموضوعات اقتراح مصر توجيه أولوية قصوى للشباب في إطار مشروع برنامج اليونسكو للعامين القادمين ودعم الجهود الرامية إلى مشاركتهم في الأنشطة المختلفة والاستجابة لتطلعاتهم نحو مستقبل أفضل بعد ثورة 25 يناير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل